Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
مايكرو سوفت صنفت المنشأة ضمن المدارس الإلكترونية
افتتاح مركز الإشراف والتدريب والتطوير بمدارس عبد الرحمن فقيه

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:

افتتح الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بصفر أمس الأول الاثنين مركز الإشراف والتدريب والتطوير بمدارس عبد الرحمن فقيه النموذجية بمكة المكرمة، وحضر الافتتاح مدير مركز الإشراف التربوى بغرب مكة المكرمة محمد الجابري ومدير التعليم الأهلي الأستاذ عبد الله الروقي. وقد اطلع الجميع على الأنشطة التربوية المقامة للمعلمين وكذلك على الخطة العامة للإشراف التربوي بالمدارس.

وافتتح الشيخ فقيه أيضاً المعرض الفني بالمدارس والذي احتوى على إبداعات الطلاب وإنتاجهم، بعد ذلك قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح مشروع مبنى الورش المهنية بالمدارس، وهي عشر ورش لميكانيكا السيارات وصيانة الحاسب الآلي والدهان والديكور المنزلي والحدادة والنجارة والتمديدات الصحية والخياطة والإلكترونيات والكهرباء الأساسية وأخيراً ورشة كهرباء السيارات.

ووقف الشيخ عبد الرحمن فقيه على أداء الطلاب للأنشطة المهنية، واطلع على بعض الأعمال التي نفذوها بأنفسهم.

الجدير بالذكر أن بهذه المدارس 72 فصلاً تستوعب 1330 طالباً، وذكر ناصر بن مهنا اليحيوي مدير المدارس أنه تم هذا العام بهذه المدارس افتتاح مركز لرعاية الموهوبين وآخر لصعوبات التعلم إضافة إلى مكتبة عامة مرتبطة بأشهر المكتبات العربية والعالمية. وتضم المدارس مختلف الأنشطة الرياضية ومن ضمنها ألعاب القوى وكمال الأجسام والكارتية، وبها ملاعب متعددة الأغراض ومسبح أولمبي، وأوضح اليحيوي أن المدارس في كامل طاقتها الاستيعابية، مشيراً إلى أنه توجد في هذه المدارس كافة الأنشطة العلمية والثقافية والتربوية والمهنية التي تحقق رؤيتها ورسالتها وبالتالي تتجاوب مع توجه قيادة هذا الوطن لتطوير التعليم وتقدمه.

تجدر الإشارة إلى أن شركة مايكرو سوفت العالمية اعتبرت مدارس عبد الرحمن فقيه ضمن فئة المدارس الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط، حيث أدرجت هذه المعلومة في موقعها الإلكتروني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد