Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
تواصل عمل الفرق الطبية الاستشارية للمستشفيات الطرفية بالطائف خلال العام الجديد

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

قررت الشؤون الصحية بالطائف مواصلة خطة برنامج زيارات الفرق الطبية الاستشارية للعام الجديد من أجل خدمة المرضى في مواقعهم دون تكبد عناء المراجعات لمستشفيات الطائف.

وأصدر مدير الشؤون الصحية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله كرمان تعليماته باستمرار زيارات الفرق الاستشارية برئاسة الدكتور عبد القادر بن بكر المشرف على المستشفيات الخارجية.

وأشار الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني انه تم اختيار مستشفى الخرمة لخدمة المستشفى نفسه ومستشفيات تربة ورنية، واختيار مستشفى ميسان لخدمة مراجعي المستشفى ومستشفيات بني سعد والقريع بني مالك. ولفت إلى أن الفريق الطبي الاستشاري يقوم شهريا بزيارة المستشفيات المشار إليها بحيث يتكون من استشاريين في الجراحة العامة والباطنية والنساء والولادة والأطفال والنفسية.

وقام الفريق خلال العام المنصرم بإجراء 86 عملية جراحية كانت تحتاج إلى الإحالة إلى مستشفيات متقدمة، كما تم مناظرة حوالي 300 حالة من قبل الاستشاريين.

وأضاف أن المستشفيات زودت بكل التجهيزات اللازمة كما أن أي مستشفى يقوم بتحديد المواعيد اللازمة للمرضى لكل الحالات الروتينية، أما الحالات الطارئة التي تحتاج إلى أطباء استشاريين وإمكانات أفضل فيتم تحويلها فورا إلى مستشفيات الطائف.

تجدر الإشارة إلى أن صحة الطائف تضم 11 مستشفى منها 6 مستشفيات طرفية في كل من الخرمة ورنية وتربة والسحن بني سعد وميسان والقريع بني مالك، إضافة إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي ومستشفى الملك فيصل داخل المدينة ومستشفيات متخصصة في الأمراض الصدرية والنفسية والأطفال. ويجري العمل في إنشاء مستشفيات أخرى مختلفة في عدة مواقع، أما المراكز الصحية فوصل عددها إلى 105 مراكز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد