Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
الاثنين المقبل آخر موعد للتقديم للمنافسة
تعليم مكة يبدأ ترشيح الأعمال لنَيْل جائزة مكة للتميز

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

بدأت مدارس التعليم العام للبنين بمنطقة مكة المكرمة الاستعداد والتجهيز لترشيح ما لديها من أعمال فردية أو جماعية للمشاركة في جائزة مكة للتميز التي ينظمها ويشرف عليها مجلس مكة الثقافي، والتي تسعى لتكريم الجهد المتميز والفكر المبدع في جميع المجالات الفكرية والعلمية في المنطقة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس مكة الثقافي، قد أقر إنشاء الجائزة السنوية وذلك لإذكاء روح المنافسة على التميز وللارتقاء بمستوى الأداء والجودة للمضي نحو العالم الأول.

وتستهدف الجائزة تشجيع العمل المتميز وتأصيل المبادئ الإسلامية في آداب المهن وإتقان العمل وإظهار الإبداع الحضاري لإنسان منطقة مكة المكرمة.

وقد تم تحديد سبعة فروع للجائزة وهي: التميز في خدمات الحج والعمرة والتميز في المجالات الإدارية والثقافية والاجتماعية والعمرانية والبيئية والعلمية والتقنية، فيما حدد ترشيح العمال بعض المعايير، ومنها تحقيق رؤية ورسالة وأهداف مجلس مكة الثقافي وتوافر عنصري الأصالة والابتكار وتحقيق التميز في جميع الأعمال التي تقوم للمنافسة، على أن يكون الترشيح من خلال مجلس منطقة مكة المكرمة والجهات المشاركة في مجلس مكة الثقافي والمؤسسات العلمية والخدمية ومراكز الأبحاث في منطقة مكة المكرمة. وسيكون يوم الاثنين القادم آخر موعد لقبول الترشيحات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد