Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
فيما يقيم المكتب الثقافي ندوة عن التعليم والعولمة
السفير المصري يرعى لقاء الجالية حول الثانوية يوم غدٍ الخميس

 

الجزيرة - الرياض:

تحت رعاية السفير محمود عوف سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة، وبحضور النخبة من المثقفين والمفكرين والمهتمين بالقضايا التعليمية وقضايا التنمية البشرية، يقيم المكتب الثقافي المصري بالرياض محاضرة بعنوان: (التعليم والعولمة) يلقيها الدكتور أحمد زايد عميد كلية الآداب والمستشار الثقافي الأسبق بالرياض.

وصرح الدكتور عبد الله التطاوي المستشار الثقافي المصري، بأنّ هذه المحاضرة تتم في إطار سلسلة أنشطة المكتب الثقافي على مدار العام، من خلال رؤية مستقبلية ودراسات جادة للعديد من الخبراء والمتخصصين في مختلف صنوف العلوم والمعارف، وذلك في مقر المكتب الثقافي بالرياض. وأضاف التطاوي أنّ الدعوة عامة للحضور والمشاركة من جانب أبناء الجالية وأساتذة الجامعات والإعلاميين والمهتمين بقضايا العولمة، لما لها من آثار متعددة على الأجيال المستقبلية.

وأضاف د. التطاوي أنه بناء على رغبة الجالية المصرية في استيضاح بعض التفاصيل حول اختبارات القدرات والتحصيلي لطلاب وطالبات الثانوية، يتم عقد لقاء بحضور السادة الإعلاميين والمهتمين بالشأن التعليمي، وذلك يوم غدٍ الخميس 8-1-2009م الساعة 5.30 مساء عقب صلاة المغرب مباشرة، حيث تتم الإجابة على تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور حول طبيعة الاختبارات أو سبل التواصل مع المركز الوطني للقياس والتقويم أو التساؤل حول التنسيق للعام القادم وأسلوب حساب الدرجات .. إلى غير ذلك من تساؤلات.

وقال إنّ اللقاء يتم في مقر السفارة المصرية بحي السفارات .. والدعوة عامة لأبناء الجالية ممن لهم تساؤلات للحضور والمشاركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد