Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
بدء استقبال طلبات القبول وسيستمر أسبوعين في بريدة
جامعة القصيم تفتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أعلنت جامعة القصيم عن مواعيد القبول للدراسات العليا في كلية الشريعة وأصول الدين وكلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي القادم 1429- 1430هـ.وأوضح عميد الدراسات العليا بالنيابة بالجامعة الدكتور أحمد بن علي الرميح بأن استقبال طلبات القبول بدأ يوم السبت الماضي 6 محرم 1430هـ الموافق 3 يناير 2009م في مقر عمادة الدراسات العليا بمبنى إدارة الجامعة بحي المليداء في مدينة بريدة وسيستمر أسبوعين.وأضاف أن معظم هذه البرامج مصممة للطلاب والطالبات على حد سواء وتستقطب الحاصلين على شهادة البكالوريوس والماجستير بتفوق وذكر د. الرميح أن هذه البرامج جديدة تبدأ لأول مرة تجاوباً مع حاجة المجتمع وتوجهات التنمية في الوطن. ويمكن للطالب أو الطالبة متابعة القبول من خلال موقع العمادة على الانترنت www.qaun.net وسيتم طرح البرامج الآتية للفصل المقبل -إن شاء الله- وهي: دكتوراه في التاريخ الإسلامي. دكتوراه في التاريخ الحديث. ماجستير في العقيدة. ماجستير في أصول الفقه.وذكر الدكتور الرميح أن الشروط العامة للقبول تتضمن ما يلي: أن يكون المتقدم سعودياً أو حاصلا على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين. وأن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها. وأن لا يقل معدل الطالب عن جيد جداً في مرحلة البكالوريوس وأن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه وموافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفاً.

كما أن المستندات المطلوبة تتضمن: نموذج طلب الالتحاق بالدراسات العليا بالجامعة بالإضافة إلى صورتين من النموذج وصورتين مصدقتين من وثيقة التخرج وصورتين مصدقتين من السجل الأكاديمي. ومطلوب توصيتان أكاديميتان. وصورتان من البطاقة الشخصية. وموافقة صريحة من جهة العمل بالانتظام بالدراسة للذين يعملون. وموافقة ولي الأمر للطالبات. وأربع صور شخصية بمقاس (4?6) للطلاب فقط.

ولمزيد من المعلومات عن برامج الدراسات العليا يمكن التواصل مع عمادة الدراسات العليا ص.ب. 30305 أو الاتصال على سنترال الجامعة (3800050 - تحويلة1300- 1863). www.qaun.net

وسيكون القبول في مقر عمادة الدراسات العليا بمبنى إدارة الجامعة من الساعة 9:30 ص حتى 30:12 .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد