Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
بحضور الأمير سعود بن فهد ود. ناضرة
مجمع الأمل يقر خطة علاجية جديدة لعلاج الإدمان وافتتاح منزل منتصف الطريق

 

الجزيرة-خالد الحارثي:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن فرحان آل سعود مدير عام إدارة مكافحة المخدرات بإمارة منطقة الرياض بالتقدم والتطور الذي يشهده مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض على المستوى الطبي والإداري والخدمات المقدمة للمرضى.

وكان سمو الأمير سعود بن فهد قد زار أمس الأول الاثنين مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض حيث كان في استقباله مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة والمدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب وعدد من مسؤولي المجمع.

وخلال الاجتماع عرض الدكتور عصام الشورى رئيس أقسام الإدمان بالمجمع البرنامج الجديد لأقسام الإدمان الذي تم اقراره ويعد نقلة نوعية في البرنامج والخطة العلاجية بالمجمع وأشار د. الشورى إلى أن من أهم أهداف البرنامج زيادة الدافعية للعلاج لدى المرضى ومنع تكرار الانتكاسة وتفعيل دور الرعاية اللاحقة حيث تم الانتهاء من إنشاء بيت منتصف الطريق الذي له دور كبير في احتواء المتعافين من الإدمان ودمجهم بالمجتمع وسيفتتح قريبا، وكذلك إيجاد مجموعة جديدة في العيادات الخارجية تسمى مجموعة العيادة وتهدف إلى زيادة استبصار المرضى المدمنين المحولين من الطوارئ مباشرة أو المستمرين في المتابعة في العيادات وتحسين مستوى دافعيتهم وتمكينهم من الالتحاق السريع ببرنامج الرعاية اللاحقة.

ونوه د. الشورى خلال عرضه إلى أن منزل منتصف الطريق يقع خارج المجمع ويتم اختيار المتعافين المنضمين إليه بعناية حيث يتسع المنزل لنحو 60 مريضا ويقضي المرضى في المنزل فترة قد تصل إلى 180 يوما يمارسون خلالها حياتهم الطبيعية بإشراف من الأطباء والأخصائيين وتنفذ خلاله برامج معتمدة ومقررة ومتابعة لمنع الانتكاسة.

من جانبه قدم المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور عبدالحميد الحبيب شكره لصاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله آل فرحان على اهتمام سموه ودعمه وحرصه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد