Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
زمالة ريادة الأعمال لطالبات جامعة الملك سعود

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت جامعة الملك سعود عن بدء القبول لبرنامج زمالة ريادة الأعمال للطالبات والطلاب وذلك في الدفعة الثانية من القبول للبرنامج.

وقد أوضح الأستاذ الدكتور أحمد بن عبد الرحمن الشميمري المشرف على البرنامج أن الدفعة الثانية سوف تفتح المجال للطالبات كي يلتحقن بالبرنامج لما شهده البرنامج من إقبال واستفسار كبير من قبل الفتيات.

وسيتم نقل المحاضرات للمحاضرين الدوليين عبر الشبكة التلفزيونية التي توفرها الجامعة للنقل للطالبات في مركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة ومركز الأقسام العلمية بالملز.

وذكر الدكتور الشميمري أن المتقدم المقبول للالتحاق بالبرنامج ينتهي بإنشاء مشروع تجاري، حيث يحصل المتخرج على شهادة معتمدة من جامعة الملك سعود وجامعة جون شوبنق مجال رواد الأعمال. وأضاف أن مدة البرنامج سنتان دراسيتان, تُقدم في السنة الأولى الأساسيات المعرفية، وتُخصص السنة الثانية للتطبيق العملي, وجميع المحاضرات مسائية بواقع أسبوع في كل شهر. كما أن المحاضرين من دول متعددة (أمريكا - أوروبا - الشرق الأوسط - أستراليا).

يخضع المتقدمون للقبول إلى مقابلات شخصية يتم من خلالها اختيار أصحاب المشاريع الابتكارية المتميزة، وسيبدأ البرنامج في شهر يناير القادم 2009م.

الجدير بالذكر أن جامعة الملك سعود تسعي من خلال هذا البرنامج لتقديم نموذج للتعليم التطبيقي الذي يساهم مباشرة في بناء مؤسسات الوطن الفاعلة وتعزيز مبدأ الشراكة العالمية مع الجامعات المتميزة لنقل الخبرات والاستفادة من التجارب وإثراء البرامج العلمية في الجامعة, كما يشار إلى أن البرنامج يقدّم باللغة الإنجليزية من قبل متخصصين في مجالات ريادة الأعمال من دول عالمية مختلفة، وسيستضيف رواداً للأعمال من رجال الأعمال المحليين والعالميين في السنة الثانية لترشيد وتوجيه مشاريع الأعمال المقترحة.

ويشرف على البرنامج مجلس إداري لمتابعة وإرشاد الأعمال وضمان سيرها وتحقيقها على أرض الواقع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد