Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
في كأس الأمير فيصل بن فهد
النصر عزز صدارته بضربة جزاء ونجران جدد آماله بالتأهل

 

كتب - عيسى الحكمي

على استاد الأمير فيصل بن فهد انتظر النصر (حامل اللقب) حتى الدقيقة 72 ليخطف فوزاً صعباً على ضيفه أبها بهدف دون مقابل جاء من البرازيلي إلتون (ضربة جزاء).

وانفرد الأصفر بعد فوزه بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط وبات الأقرب إلى نصف نهائي البطولة، وأبقت الخسارة فريق أبها بدون رصيد في مؤخرة المجموعة التي تضم الاتفاق أيضاً.

لم يكن الشوط الأول في مستوى التطلعات وغلب على الأداء العام استحواذ نصراوي بدون فاعلية هجومية وتحفظ دفاعي من الفريق الضيف الذي كان له مناوشات فردية غير مؤثرة على استقرار الحارس خالد راضي الذي واصل حماية مرماه من الأهداف للمباراة الثالثة على التوالي.

أهم أحداث الشوط الأول الذي دخله النصر بتشكيلة تضم إبراهيم غالب (درجة الشباب) وأحمد الحضرمي بدلاً من الشهراني كان إهدار ريان بلال لانفراد صريح مع حارس أبها سالم عسيري (13) وتسديدة لإبراهيم غالب حولها الحارس الأبهاوي إلى ضربة ركنية (38) ومن طرف أبها تسديدة زاحفة من صالح المحمدي لم تخطئ خالد راضي (43).

في الشوط الثاني تحسن أداء الفريقين بعد التدخلات الفنية للمدرب النصراوي إدغار الذي أدخل فهد الرشيدي (درجة الشباب) بدلاً من عواد وأتبعه بفهد المنيف بدلاً من الحضرمي وفي الجانب الزائر أنعش دخول خالد زيلعي بدلاً من محمد عامر فريق أبها الذي كان ندا صامدا حتى الدقيقة 72 التي أُعثر فيها إلتون من جانب عبدالله القرني فقرر الحكم الدولي منصور الشمري منح جزائية صحيحة لأصحاب الأرض سجل منها إلتون الإصابة الوحيدة ورفع رصيده التهديفي إلى 3 أهداف في لوحة الهدافين.

هذا الشوط شهدت بدايته هجوماً نصراوياً بانت خطورته مع تسديدة إلتون في الشبك الخارجي (47) وانفراد جديد لريان تألق معه سالم عسيري وحول الكرة إلى ضربة ركنية (49).

أبها الذي قدم مباراة دفاعية عالية المستوى لم يبق ساكنا في مناطقه الخلفية بل شن عدة محاولات مرتدة كانت الخطورة عنوانها لها في 3 تسديدات أطلقها البديل الزيلعي أخطرها في الدقيقة 55

وشكل المنيف قلقا لدفاعات أبها في آخر عشر دقائق وكاد معه يسجل في الدقيقة 83 حضوره بقوة بيد أن الحارس سالم عسيري كان حاضرا كالعادة.

المباراة إلى جانب الهدف شهدت إلغاء الحكم هدفا نصراويا في الدقيقة 18 بإشارة من الحكم المساعد عبدالرحمن الزهراني الذي رصد مخالفة ريان بلال ضد قائد أبها مرجع اليامي كما شهدت بطاقتين صفراء لثنائي أبها سالم العنزي وعبدالله القرني.

الوحدة *نجران

مكة المكرمة - مشعل الصاعدي

فاز نجران على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف لواحد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد وكانت المباراة من طرف واحد وهو فريق نجران الذي سيطر على معظم فترات المباراة في حين ظهر أصحاب الأرض بمستوى متدن للغاية.

الشوط الأول

شهد سيطرة كاملة للاعبي نجران وقدم أفراده مستوى رائعاً ونجح حمدان آل مخلص بإحراز هدف نجران الأول في الدقيقة الثالثة ليواصل لاعبو نجران سيطرتهم الميدانية بفضل تحركات محمد المولد وحمدان آل مخلص حتى الدقيقة الحادية عشرة التي شهدت الهدف الثاني لنجران عن طريق حمد هرمش، فيما حاول الفريق الوحداوي الدفاع عن مرماهم لكن لم ينجحوا رغم محاولات سليمان أميد وعبدالرحمن العصفور لكن دون جدوى حتى أحرز حمد هرمس الهدف الثالث في الدقيقة 22 ليواصل نجران سيطرته بأقل جهد حتى نهايته.

الشوط الثاني

شهد سيطرة نجرانية منذ بدايته مع مناوشات وحداوية بواسطة فهد عسيري ومختار فلاتة وكاد الفريق الوحداوي أن يحرز هدفاً لصالحه لكن سوء التسديد أدى إلى إضاعتها وفي هجمة مرتدة في الدقيقة 33 مختار فلاتة استحوذ على الكرة وتقدم بها يعاق داخل المنطقة ولم يتردد حكم المباراة شاكر الطويرقي في إطلاق صافرته معلناً عن ضربة جزاء يتقدم لها مهند عسيري ويسددها في المرمى كهدف أول وشرفي للوحدة لتنتهي المباراة بفوز نجران 3-1




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد