Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
نزوح أكثر من ألف عائلة فلسطينية من رفح وإسرائيل تقصف 40 هدفاً بالقطاع
اكتشاف 50 جثة لفلسطينيين بغزة يرفع عدد شهداء العدوان إلى 763

 

غزة - بلال أبودقة - رندة أحمد

ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 763 وأكثر من ثلاثة آلاف جريح بعد العثور أمس الخميس على نحو 50 جثة لشهداء فلسطينيين. جاء ذلك على لسان مدير عام دائرة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية معاوية حسنين. وقال حسنين إن (عدد الشهداء ارتفع إلى 763 بعد أن تم العثور على نحو 50 جثة في مناطق كان يصعب علينا الوصول إليها مثل شرق جباليا ومنطقة العطاطرة والزيتون). وأوضح أن (إخلاء هذه الجثث تم بالتنسيق مع الصليب الأحمر والهلال الأحمر خلال التهدئة التي استمرت ثلاث ساعات). وتابع أنه (تم إخلاء العديد من الجرحى والإصابات من هذه المناطق). وأشار حسنين إلى أنه (ما زال هناك مفقودون في هذه المناطق).

وبعد قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر بإجماع أعضائه الاثني عشر توسيع الهجوم البري على غزة، بمواصلة العمليات البرية، والدخول في المرحلة الثالثة التي ستوسع إطار الهجوم عبر التوغل أكثر في المناطق المأهولة بالسكان، واصلت دولة الكيان الصهيوني ولليوم الثالث عشر على التوالي قصفها الهمجي على قطاع غزة موقعاً مزيداً من الشهداء والجرحى وتدمير للمنشآت الحيوية والمنازل الفلسطينية. فقد قصفت الطائرات الإسرائيلية أمس حوالي 40 هدفاً في قطاع غزة ليل الأربعاء الخميس مركزة غاراتها على مدينة رفح الحدودية، مع توغل عشرات الدبابات باتجاه خان يونس كبرى مدن جنوب قطاع غزة.

ومن جانبها أعلنت مصادر فلسطينية أن الطيران الإسرائيلي شن غارة مساء الأربعاء على مسجد التقوى في مدينة غزة ما أدى إلى سقوط ثلاثة جرحى. وأفاد شهود عيان أن الغارات وعمليات القصف الإسرائيلية استؤنفت على قطاع غزة فور انتهاء فترة تعليق القصف الإسرائيلي لمدة ثلاث ساعات أمس الخميس وراح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى. يشار إلى أن أكثر من ألف عائلة فلسطينية نزحت من رفح بعد تحذيرات إسرائيلية بقصف منازلهم. وفي غضون ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي أن خمسة من ألويته تعمل في قطاع غزة ليل نهار دون توقف. ونقلت صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية روايات لضباط كبار في الجيش الإسرائيلي، عن القتال الدائر في غزة، مشيرة إلى أن الكثير مما يحصل على الأرض ليس معروفاً. ونقلت عن أحد هؤلاء الضباط قوله: (نحن نتقدم ببطء وبحذر)، وأضاف هذا الضابط: (المقاومة تحاول جر الجيش الإسرائيلي إلى المناطق المبنية أكثر).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد