Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
في أول رد فعل رسمي
مصر تصف (نصرالله) بالجهل والعمالة لإيران

 

القاهرة- مكتب الجزيرة- علي فراج

ردّت مصر بقوة على التصريحات المعادية التي أدلى بها حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، حيث صرح مصدر مسؤول أمس بأنّ الكلام الذي صدر عن أمين عام حزب الله اللبنانى حسن نصر الله، يعبِّر عن جهل مركّب بحقائق الأوضاع ويكرس مأزقاً كبيراً يواجهه (مندوب إيران الأول) في لبنان.

كان نصرالله قد هاجم مصر ودولاً عربية أخرى في خطاب له يوم الأربعاء، واعتبر أن هناك تواطأ عربياً ضد الفلسطينيين على حد زعمه.

وأكد المصدر المصري أن (نصر الله، الذي لم يقدم إلى غزة حتى الآن سوى مجموعة من الخطب الرنانة أمام كاميرات الفيديو ومتشيعيه، بدأ وكأنه تحول من امتهان مقاومة إسرائيل إلى امتهان الخطب والشعارات البالية وراح يطلق من مخبئه سهاماً مسمومة باتجاه مصر لا تصدر إلاّ عن حاقد أو مأجور).

وأعرب المصدر عن أسفه (أن يعلن أمين الحزب صراحة عداءه لمصر بشكل فج يكرس عمالته الواضحة للدولة الإسلامية الثورية التي تسعى للتأثير على بلده من خلاله)، مضيفاً أن (مصر لا تلتفت أبداً إلى عداوات الحاقدين الجهلة الذين ورطوا بلادهم في حروب خاسرة ثم ندموا بعد ذلك في مشهد مخزٍ على ما فعلوا بعد أن تسببوا في قتل ودمار بلادهم ومواطنيهم) ونصح المصدر أمين حزب الله (بألاّ يفتي أو يخطب إلا فيما يعرفه، وأن يمتنع عن تسجيل النقاط من خلال الدائرة التليفزيونية المغلقة إرضاء للمرشد الأعلى الذي لا شك أنه يفخر بأحد أخلص تلاميذه في المنطقة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد