Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
إقامة (اليوم التركي) في مقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة

 

الرياض - «الجزيرة»

رعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، فعاليات اليوم التركي الذي أقيم مؤخراً في مقر البنك الإسلامي للتنمية في مدينة جدة، بحضور القنصل العام للجمهورية التركية بجدة وعدد من رجال الأعمال من جنسيات مختلفة والمهتمين من الجالية التركية. وتخلل الفعالية ندوة تعريفية عن جمهورية تركيا وقطاعيها التجاري والسياحي، ومعرض للمنتجات التركية التقليدية بالإضافة إلى عدد من العروض الثقافية والتراثية للجمهورية.

وفي هذه المناسبة، علق معالي الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجلس الإدارة في المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة قائلاً: (يأتي اليوم التركي كجولة أولى ضمن المبادرة التي أعلنت عنها المؤسسة لإقامة سلسلة من الفعاليات والنشاطات الاجتماعية تحت عنوان (اعرف بلادي)، والتي تهدف إلى التعريف بالجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي).

ومن جانبه، أكد المهندس هاني سالم سنبل، نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التجارة قائلاً: (إن المؤسسة تكرس جهودها وتسعى إلى كل ما من شأنه أن يعزز التعاون التجاري والاقتصادي فيما بين الدول الأعضاء لتحقيق التنمية الاقتصادية فيها، ومثل هذه الفعاليات تساهم في إزالة الحواجز والتواصل للاطلاع على المستجدات ولاستكشاف الفرص التجارية الاستثمارية في هذه الدول).

الجدير بالذكر أن قيمة عمليات التمويل المعتمدة من قبل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة للجمهورية التركية بلغت 103 مليون دولار أمريكي خلال عام 1429هـ، ويأتي ذلك في إطار سعي المؤسسة الحثيث لتنمية التجارة البينية وزيادة التنافسية التصديرية للدول الأعضاء، والتي تعمل بدورها على نهوض اقتصاديات تلك الدول وتحقيق الازدهار فيها ورفع مستوى المعيشة لشعوبها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد