Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
جمعية الزواج بجدة تقدم دورات تأهيلية مجانية لكل عروسين

 

جدة - راشد الزهراني

تنظم الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة برنامجاً تأهيلياً مكثفاً لـ833 شابا وفتاة في فنون الحياة الزوجية مجاناً بدعم من مؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية. وتهدف الجمعية من إقامة تلك الدورات التأهليلة المجانية لكل عروسين إلى تدريبِ وتأهيلِ الشبابِ والفتياتِ على فنون الحياة الزوجية وأسس التعامل فيها وفق رؤية علمية مدروسة وهي موجهة لكل شاب وفتاة أو زوج وزوجة، ويشارك في تقديم البرنامج نخبة من الإخصائيين والإخصائيات في فنون الإرشاد والتوجيه الأسري.

الجدير بالذكر أن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة تقيم البرنامج 8 مرات في كل شهر ولمدة يومين بمعدل15ساعة تدريبية للشباب وثلاثة أيام للفتيات وتشمل هذه الدورات الجوانب (الشرعية - النفسية - الاجتماعية - الطبية) المتعلقة بالحياة الزوجية.

وعن دور الجمعية التوجيهي في تأهيل الشباب والفتيات على الزواج أجاب رئيس مجلس الإدارة للجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري فضيلة الشيخ عبدالمحسن عبدالله الخيال قائلاً: تتطلع الجمعية لبناء أسرة سعيدة ذات أسس علمية قوية تبعدنا عن شبح الطلاق والشرخ في العلاقة الأسرية بين الزوجين، لذا أقرت اشتراط حصول الزوج على دورات تأهيلية قبل الحصول على المساعدة المالية من قبل الجمعية فهي جرعة وقائية.

والجمعية استطاعت بحمدالله خلالَ الفترةِ السابقةِ تدريب أكثرَ من 8500 شاب وشابة من خلالِ 250 دورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد