Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
دورات تدريبية لمنسوبي الشؤون الاجتماعية

 

جدة - فهد العيسى

تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بتنفيذ عدد من البرامج والدورات التدريبية لمنسوبيها هذا العام بعد موافقة وكيل الوزارة للرعاية والتنمية الاجتماعية عوض بن بنيه الردادي على تنفيذ هذه الدورات.

وستنفذ أكثر من (64) برنامجاً تدريبياً في مختلف مناطق المملكة مع بداية هذا العام 1430هـ، حيث تم مؤخراً اعتماد أسماء المشرفين والمشرفات على هذه البرامج والدورات وتم الاجتماع معهم بمدينة الرياض في مقر المركز الوطني للدراسات والبحوث بحي النخيل لمناقشة وضع الدورات التدريبية في بعض المناطق ومناقشة سبل الرقي بها وتلافى السلبيات والملاحظات الماضية.

وستنفذ الدورات في ستة مناطق وهي منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية ومنطقة القصيم ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة عسير بواقع 7 دورات إلى 13 دورة حسب عدد المرشحين.

وتختلف الدورات حسب الحاجة إليها في المنطقة وإن كان بعضها يوجد في أكثر من منطقة لأهميتها وحاجة عمل الوزارة لها ومن ضمن هذه الدورات دورات في الحماية الاجتماعية ودورات للمراقبين والمراقبات في الدور الإيوائية ودورات للعاملين مع الأيتام ودورات للمشرفين على مراكز التنمية الاجتماعية ودورات لموظفي الضمان الاجتماعي ودورات في دراسة الحالة ودورات للعاملين مع المسنين والمسنات وبرنامج الإرشاد النفسي والاجتماعي والتعامل مع المعاقين ومهارات إدارة الاجتماعات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد