Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
حرب شوارع في غزة تقتل ضابطاً وجنديين.. وصواريخ من جنوب لبنان تنذر بالاتساع
توافق عربي -غربي لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

 

غزة - القدس - جنوب لبنان - بلال ابودقة - رندة أحمد - نيويورك - وكالات

بعد مضي 13 يوماً من العدوان الإسرائيلي على غزة والمجازر الإجرامية والتي وصل عدد شهدائها أمس إلى 763 توصل وزراء الخارجية الغربيون والعرب مساء أمس إلى توافق على مشروع قرار يهدف إلى إرساء وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. وبحسب ما أعلن الممثل الدائم للفلسطينيين في الأمم المتحدة رياض منصور فإن الوزراء سينتقلون إلى التصويت على المشروع في وقت لاحق وقال منصور للصحافيين (هناك اتفاق، تم قبول التعديلات العربية). وكان يشير إلى مشروع قرار أعدته بريطانيا واقترح الوزراء العرب إجراء تعديلات عليه. ورافق هذه التحركات الدبلوماسية أمس تصعيد إسرائيلي خطير بقصف عنيف لأحياء في شمال غزة وفي حي الزيتون والتي تخللها مواجهات عنيفة في بيت لاهيا وجباليا شمال القطاع وفي منطقة كيسوفيم.

وفي حين أكد متحدث عسكري إسرائيلي مقتل ضابط برتبة ليفتنانت في معارك أمس أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها قنصوا صباح أمس 3 جنود إسرائيليين على الشريط الحدودي لشمال غزة. وبذلك يرتفع قتلى الجنود الإسرائيليين في معارك أمس إلى 3 .

وفي تطور خطير ينذر بتوسع اقليمي لهذه الحرب أطلقت صباح أمس 3 صواريخ مجهولة المصدر من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل وهي على ما يبدو رد على الهجوم الاسرائيلي على غزة. وسقطت الصواريخ في محيط مستوطنة نهاريا وكيبوتز كابري غرب الجليل ما أدى إلى إصابة سيدتين بجروح طفيفة. ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق عدة قذائف مدفعية بحسب متحدث عسكري إسرائيلي فيما نفى حزب الله أية علاقة له بعملية إطلاق الصواريخ. ولم تتبن حتى الآن أي جهة مسؤولية إطلاق الصواريخ.

"طالع دوليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد