Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
51 مركزاً لمحو الأمية في المدينة

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

بلغ عدد مراكز محو الأمية بمنطقة المدينة المنورة 51 مركزاً ينتظم بها 1512 دارساً في الصفين الثاني والثالث ويدرس بها 195 معلماً، وتنفذ المنطقة برنامج (مجتمع بلا أمية) من خلال 42 فصلاً دراسياً ينتظم بها 429 دارساً في المرحلتين الأولى والمرحلة اللاحقة.

أوضح ذلك الدكتور بهجت بن محمود مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة.

وقال بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية الذي صادف أمس الخميس 8 يناير 2009م والذي تشارك به المملكة العربية السعودية كل عام أن جهود وزارة التربية والتعليم في محو الأمية تمثّل أحد أبرز الإستراتيجيات منذ عهد الملك عبد العزيز رحمه الله وهي تسعى إلى نشر العلم والمعرفة بتوطين البادية، وبعث رجال الدين والمتعلمين من أجل تحقيق ذلك المبدأ، مؤكداً أن المملكة تعد في مقدمة الدول التي تولي مشكلة الأمية اهتماماً كبيراً وتبذل وزارة التربية والتعليم جهوداً كبيرة للقضاء على الأمية وتعمل باستمرار من أجل نشر العلم والمعرفة في ربوع هذا الوطن المعطاء.

وقال د. بهجت إن مشروع المدينة المنورة بلا أمية من أكبر المشاريع التي نفذتها الوزارة، حيث تم تنفيذه بالمدينة بحدها الجغرافي كمدينة في الفئة العمرية من 15 - 45 ، وأعلنت المدينة خالية من الأمية بنهاية هذا المشروع الكبير بنهاية عام 1426هـ بمشاركة المنظمات العربية والإسلامية والدولية المتخصصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد