Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
مدير عام الحدائق وعمارة البيئة الدجين ل(الجزيرة):
40 عاموداً تزين ميدان القاهرة بالليزر وتحديد الاتجاهات

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

وصف مدير عام الحدائق والتجميل وعمارة البيئة الدكتور إبراهيم الدجين مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية على طريق الرياض - جدة السريع بأنه من المشاريع الكبيرة الذي سيضيف للمدينة معلماً سياحياً كبيراً يمكن لسكان وزوار المدينة أجمل وأحلى الأوقات.

وتناول الدكتور الدجين في حديثه للجزيرة العديد من المشاريع التي تنفذها الأمانة وكذلك التي سيتم استلامها.

وقال إن مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية يقام على مساحة تزيد عن 2 مليون ونصف تقريباً وتجرى حالياً أعمال المرحلة الأولى وتشتمل على الأعمال الأرضية ثم يعقبها المرحلة الثانية والثالثة والمشروع الثاني هو مشروع الأمير سلمان ببنبان ويقع على مساحة تزيد على ثلاثة ملايين ونصف المليون متر مربع ومن المشاريع منتزه الملك عبدالله بالملز الذي يقام على مساحة تزيد على 320 ألف متر مربع.

أما بالنسبة للمشاريع الجديدة للأمانة فقال الدكتور الدجين: منها مشروع براحات البلدية ووادي البلد، ويقامان داخل الأحياء السكنية وتتوفر عناصر الترفيه ومنها طرق للمشاة وملاعب ومسطحات خضراء وستتيح هذه المشاريع فرصة كبيرة لسكان الرياض لقضاء أحلى الأوقات.

ميدان القاهرة

وتناول الدكتور الدجين مضي الأمانة في تنفيذ تحسين وتطوير الميادين في مدينة الرياض فقال: منها ميدان القاهرة في طريق الملك فهد الذي أوشك على الانتهاء ويضم (40) عامود إنارة نظم بين جنباتها الليزر والإضاءات وتحديد الاتجاهات والمسارات إضافة إلى الأشكال الجمالية والتشجيرية التي يحتويها الميدان.

وكذلك العمل يجري لتطوير وتحسين ميدان المواصلات وتبلغ مسطحاته الخضراء 80 ألف متر مربع وميدان القاهرة أكثر من 50 ألف متر وميدان دمشق 80 ألف متر للمسطحات الخضراء وميدان الرباط 120 ألف متر.

مهرجان الزهور

أما فيما يتعلق بمهرجان الزهور فسوف يقام في الحادي عشر من شهر ربيع الآخر على طريق الملك عبدالله - ممر المشاة، وشرق جامعة الأمير سلطان وسوف يتخلله إقامة معرض كبير خاص بالحدائق والزهور، بالإضافة إلى فعاليات أخرى من أنشطة ومسابقات.

واختتم الدكتور الدجين تصريحه بأن الأمانة ماضية في تنفيذ هذه المشاريع وذلك بدعم وتوجيه سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن ليمكن الجميع من قضاء أحلى الأوقات وأجملها وناشد الجميع التعاون مع الأمانة للمحافظة على هذه الأماكن لتبقى متنفساً للجميع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد