Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
ضبطت 32 من المعاكسين
حملة أمنية تدهم مجمعاً قلب الطائف

 

الطائف فهد سالم الثبيتي

شكلت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف فرقا لدهم مجمع قلب الطائف (المول التجاري) لأهداف معينة نتجت عن شكاوى متعددة ورصد دوريات الأمن لفوضى يحدثها مجموعة من الشباب بداخله. وتم تكليف قوة أمنية من البحث الجنائي وقوة المهمات والواجبات الخاصة بمتابعة من مدير شرطة محافظة الطائف اللواء مساعد بن ناهس اللهيبي من أجل تتبع هذه الفئة من الشباب بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقد تم الدخول أولاً عن طريق بعض رجال البحث الجنائي المدنيين الذين رصدوا عدداً من الشباب المتجمهر داخل المول وبموقع تجمع العائلات مثيرين الفوضى، بعدها تم دخول القوة بعد متابعة كافة المداخل منعاً للهروب، فيما تم ضبط 32 شاباً كانوا يعاكسون النساء والفتيات كان من بينهم وافدون، منهم من يعمل بائعاً بمحلات المستلزمات النسائية بالمول.

كما أوقف أحدهم فاكتشف أنه كان متعاطياً للمسكر وعثر بحوزته على سلاح أبيض، هذا بخلاف الملابس غير اللائقة التي كان هؤلاء يرتدونها والسلاسل والمعاصم التي كانت على رقابهم وأيديهم وقصات الشعر الغريبة التي ظهرت على رؤوسهم، كما كانت القمصان التي يلبسونها تحمل عبارات بذيئة وغير لائقة فيما كان معظمهم يثيرون التجمعات بأصوات الموسيقى من خلال جوالاتهم عند جلسات العائلات بالقرب من المطاعم.

فيما اعترضت بعض الفتيات أعضاء الهيئة وتلفظن عليهم.

إلى ذلك كشفت حملة المجمع الأمنية عن نقص في أعداد حراس الأمن على المداخل؛ الأمر الذي ساهم في دخول الشباب بخلاف ما يتعمده البعض منهم من السماح لهم بالدخول، فيما جرى إحالة من تم ضبطهم لمركز شرطة الفيصلية للتحقيق معهم واتخاذ الإجراء النظامي بحقهم بعد صدور توجيهات مسبقة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة حيال متابعة الشباب الذين يلبسون السلاسل وبعض الأدوات الدخيلة والغريبة والملابس غير اللائقة بالأسواق وكافة المواقع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد