Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
يشرف عليها الأمير تركي بن طلال
الأمير طلال يدعم صمود أهل غزة بحملة إغاثية ضخمة

 

«الجزيرة» - محمد الحميضي

أعلن الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز عن اكتمال الترتيبات لإيصال مساعدات إنسانية عاجلة أمر بها الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند).

وقال: (إن العون الذي وجه به سيّدي الأمير طلال، لتخفيف آثار العدوان الإسرائيلي عن أهالي غزة يضم مجموعة متنوعة من أدوية الطوارئ إضافة إلى معدات طبية، وشحنات ضخمة من كسوة الشتاء لآلاف المحتاجين، وستصل هذه المساعدات عن طريق معبر رفح المصري، بواسطة الأمم المتحدة الشريكة للبرنامج).

وعبر الأمير تركي بن طلال الموجود حالياً في مدينة العريش المصرية عن اعتزازه بموقف المملكة الكبير على كافة المستويات لدعم الشعب الفلسطيني مضيفا (أن هذه المبادرة تأتي منسجمة ومنسقة مع الحملة السعودية الإعانية التي أمر بها سيّدي خادم الحرمين الشريفين - أيّده الله - وموقف هذه البلاد كان وسيظل وبعون من الله مرجعه دائماً واجب الأخوة الحقّة والأخلاق العربية الأصيلة التي حث عليها وعززها ديننا الحنيف، فحصار إخوتنا هو حصار علينا).

وفي إشارة إلى مبادرات الأمير طلال بن عبدالعزيز لصالح الشعب الفلسطيني لفت تركي بن طلال إلى (أن سموّه من أوائل المبادرين بالمطالبة برفع الحصار الخانق المفروض على غزة، منذ فبراير 2008م حين بادر بتقديم مساعدات تمكن أهالي غزة من مواجهة الحصار).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد