Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
فيما كرمهم الدبيان
كشافة تعليم الرياض يحققون المركز الأول للفرق المتميزة في الحج

 

الجزيرة - الرياض

استقبل المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان بمكتبه مؤخراً القيادات الكشفية المشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام. وقد حضر اللقاء مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ صالح بن عبد الرحمن الهدلق ورئيس قسم النشاط الكشفي الدكتور أنور بن عبدالله أبو عباة والذي تحدث عن الإنجازات التي حققها وفد المنطقة المشارك في خدمة الحجاج حيث بلغ المشاركين 96 كشافاً و13 قائداً وتمثلت الإنجازات في الحصول على درع المركز الأول للفرق المتميزة، ودرع الفرقة المتميزة في المسح، ودرع المشاركة المتميزة من أمانة العاصمة المقدسة، ودرع الصيحة الكشفية، والتفرد باستقبال معالي وزير التربية والتعليم بمقر فرقة الرياض بمخيم منى الجديدة، وحصول عدد من الكشافين على أوسمة التميز الكشفي، وحصول الكشاف محمد السعيدان على جائزة أفضل أخصائي مسح.

وأردف أبو عباة بأن الإدارة شاركت بعدد 6 فرق كشفية فرقتان في معسكر منى الجديدة وفرقتان في معسكر منى الوادي للمشاركة مع أمانة العاصمة المقدسة وفرقتان في معسكر عرفة بواقع 16 كشافاً في كل فرقة يرافقهم فيها ستة قادة كشفيين بالإضافة إلى مشاركة 4 قادة كشفيين تم ترشيحهم من قبل وزارة التربية والتعليم وثلاثة قادة ضمن المشاركين في الأعمال المساندة .

وأضاف الدكتور أنور أن قسم النشاط الكشفي لم يحقق هذه الإنجازات والتميز من فراغ ولكن يعود الفضل بعد الله إلى الاستعداد الجيد والمبكر الذي قامت به الإدارة قبل السفر إلى مكة المكرمة حيث تم تقديم عدد من الدورات التدريبية المتخصصة للكشافة المشاركين في مركز التدريب الكشفي بالرياض من خلال برنامج مسائي. وقد شملت دورة في كيفية القيام بأعمال المسح والإرشاد، ودورة في الإسعافات الأولية، ودورة في فن التعامل، ودورة في الدفاع المدني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد