Al Jazirah NewsPaper Friday  09/01/2009 G Issue 13252
الجمعة 12 محرم 1430   العدد  13252
منتخبنا حضر وانتصر بنصف درزن
غضب الأخضر ينفجر في مرمى اليمن

 

مسقط - موفد الجزيرة

عاد الأخضر السعودي قوياً ومنافساً على اللقب الخليجي.. عاد نجومنا بسداسية في شباك المنتخب اليمني الشقيق عادوا بأداء رائع ومستوى كبير وتألق معتاد.. ستة أهداف سجلها المنتخب السعودي في مرمى المنتخب اليمني كانت هي الأكبر في الدورة حتى الآن.. نتيجة عكست الفارق الكبير في مستوى منتخبنا وشقيقه اليمني.

المباراة طمأن خلالها نجوم المنتخب السعودي جماهيرهم رغم تواضع الأداء اليمني.. لكن المظهر والشكل الفني الذي كان عليه الأخضر بالأمس اقترب كثيراً من إمكانات لاعبيه العالية.. وما يضمه من نجوم.. فظهر اللعب الجماعي المدروس والتعاون بين اللاعبين واللعب على اللمسة الواحدة وتنويع الهجمات ليحقق الأخضر النتيجة الأكبر في الدورة ويوجه إنذاراً شديد اللهجة للمنتخبات المنافسة بأن الأخضر موجود وقادر على إثبات حضوره القوي والمعتاد في مثل هذه المناسبات.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا بخمسة أهداف سجلها ياسر ومالك وشهيل وأحمد عطيف والموسى.

وفي الشوط الثاني أضاف مالك معاذ الهدف الثاني له والسادس لفريقه لتصبح مهمة الأخضر أسهل في مشوار التأهل حيث سيدخل لقاء الإمارات القادم بفرصة الفوز أو التعادل نظراً لفارق الأهداف الكبير عن المنتخب الإماراتي.

بطاقة المباراة

المباراة: السعودية \ اليمن - 6 - صفر

الدورة: خليجي 19 - الدور الأول

الملعب: استاد نادي الشرطة في مسقط

الجمهور: نحو 5 آلاف متفرج

الحكم: البحريني نواف شكر الله

الأهداف:

السعودية: ياسر القحطاني (4 ) ومالك معاذ (11 و83 ) وعبدالله الشهيل (18) وأحمد عطيف (11) وأحمد الموسى (36)

الإنذارات: السعودية: خالد عزيز (39) وعبده عطيف (45)

اليمن: اسام السيد (67)

الطرد: اليمن: علي العمقي (73)

تشكيلة السعودية:

وليد عبدالله وعبدالله الشهيل وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وخالد عزيز (تيسير الجاسم) وأحمد عطيف وعبده عطيف (سلطان النمري) وأحمد الموسى ومالك معاذ وياسر القحطاني (ناصر الشمراني).

- تشكيلة اليمن:

سعود السوادي وأحمد الوادي وزاهر فريد وخالد الطاهش (علي العمقي) وصالح الشهري وأكرم الوروافي واسام السيد (ياسر باصي) وباسم العقل وعلاء الصاصي ومعاذ عساج (خالد العروسي) وعلي النونو.

السعودية * اليمن

استهل منتخبنا الوطني المباراة بهجوم كامل عندما اندفع بكامل عناصره نحو المرمى اليمني.. حيث أوعز الجوهر للاعبين بمهاجمة المنتخب اليمني مع إجراء تغييرين في التشكيل الذي لعب المباراة الأولى.. حيث لعب أحمد عطيف بجوار عزيز بدلاً من كريري وأحمد الموسى في الوسط الأيمن مكان أحمد الفريدي ونجح قائد منتخبنا ياسر القحطاني بافتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة من اللقاء.

د4 ياسر يفتتح النتيجة

حيث تبادل ياسر مع عبده عطيف كرة على حافة منطقة الجزاء تصل لياسر داخل المنطقة ليسدد كرة عنيفة مرت من بين قدمي الحارس اليمني سعود السوادي.. وتميز أداء منتخبنا باللعب السهل الممتنع حيث الانتشار الجيد واللعب من لمسة واحدة وتحرك الجميع سواء المهاجمين أو لاعبي الوسط الذين اعتمد عليهم الجوهر في الوصول للمرمى تفادياً للرقابة التي قد تفرض على ياسر ومالك لكن مالك لم يمهل اليمنيين سوى دقائق ليضيف الهدف الثاني.

د11 هدف ثان لمالك

فبعد كرة خطأ ناحية اليمين نفذها شهيل على رأس مالك الذي حولها للزاوية اليسرى البعيدة للمرمى محرزاً الهدف الثاني ومؤكداً أن هناك المزيد من الأهداف في ظل الأداء الجماعي للمنتخب السعودي والحضور الذهني للاعبين وإجادتهم تبادل الأدوار والمهمات.. مما جعل المنتخب اليمني يحتار في تحديد مصدر الخطورة السعودية حيث كان أي لاعب سعودي مهيأ للتسجيل وهو ما حدث بالفعل حين أضاف عبدالله شهيل الهدف الثالث.

د18 هدف ثالث

عندما تقدم مالك بالكرة ناحية اليمين وتبادل هات وخذ مع شهيل الذي سدد من داخل المنطقة كرة رائعة في المقص الأيمن للمرمى مسجلاً الهدف الثالث وبعد دقيقة واحدة أكد أحمد عطيف الانهيار اليمني بالهدف الرابع.

د19 هدف رابع

حيث مرر عزيز كرة في العمق لياسر يقطعها المدافع لكن عطيف أحمد يتحصل عليها ويدخل المنطقة ويسدد كرة جميلة على يمين الحارس كهدف رابع لتأخذ المباراة المسار الواحد محاولات يمنية للعودة للمباراة وتسيد سعودي للملعب والكرة وتنوع في الهجمات بأداء جماعي ممتاز وسهل ودون مقاومة.

وبرز أحمد الموسى في الوسط بتحركاته المزعجة في الأطراف والعمق مع تقدم عزيز وأحمد عطيف لزيادة الضغط على الدفاع اليمني المفكك أصلاً حتى جاءت الدقيقة 36 لتحمل معها الهدف الخامس.

د36 هدف خامس

توج الموسى مجهوده الكبير خلال الشوط الأول بالهدف الخامس عندما دخل المنطقة بعد تجاوزه للمدافع ليسدد كرة صعبة في الزاوية اليسرى للمرمى محرزاً الهدف الخامس.. ويحاول المنتخب اليمني بعد ذلك مجاراة منتخبنا دون جدوى حيث الفارق الكبير بين الفريقين ويشرك محسن صالح لاعبه علي العمقى مكان علي الطاهر ثم يريح الجوهر لاعبه خالد عزيز ليشرك تيسير الجاسم بدلاً منه قبل أن ينهي الحكم هذا الشوط بدقيقتين.

الشوط الثاني

شوط المباراة الثاني كان متوقعاً أن يظهر بشكل مختلف نظراً لفارق الأهداف الكبير وبالتالي الارتياح الذي دخل به لاعبونا هذا الشوط إضافة إلى أن المنتخب اليمني دخل بحافز أكبر لعدم قبول المزيد من الأهداف.. وهكذا سار اللعب في الحصة الثانية حيث انحصر وسط الميدان فترة طويلة مع كثرة الاحتكاكات والاندفاع البدني من لاعبي المنتخب اليمني.. ليشرك مدربنا سلطان النمري مكان عبده عطيف في الدقيقة 60 لكن الوضع استمر محاولات يمنية تنتهي عند خط الدفاع وكذلك محاولات سعودية وقف الوسط والدفاع اليمني لها كثيراً.. ومع تقدم الزوري مسانداً للنمري تحسنت الجهة اليسرى كثيراً لكن دون جدوى حتى الدقيقة التي شهدت خروج ياسر القحطاني ومشاركة ناصر الشمراني في الوقت الذي طرد فيه الحكم لاعب الوسط اليمني على العمقي بعد احتكاكه بعبدالله شهيل ولم يشهد هذا الشوط هجمات تذكر بالنظر للكثافة العددية للاعبي اليمن في مناطقهم وكذلك الفارق الكبير في النتيجة لمصلحة منتخبنا وذلك حتى الدقيقة 82 التي شهدت الهدف السادس والوحيد في هذا الشوط.

د82 هدف سادس

ضمن كرة متبادلة بين الزوري والنمري يحول هذا الأخير كرة جميلة أمام المرمى تقدم لها مالك معاذ قبل حارس المرمى ليضعها برأسه في الشباك هدفاً سادساً للأخضر لتمضي الدقائق المتبقية وسط الميدان ومحاولات سعودية بالاستحواذ على الكرة والبعد عن الالتحامات حتى أنهى حكم المباراة البحريني نواف شكر الله اللقاء.

من المباراة

- قدم منتخبنا مباراة ممتازة جماعياً وفردياً وسجل أكبر نتيجة في الدورة.

- ياسر القحطاني افتتح التسجيل ومالك معاذ اختتم الأهداف والنجومية كانت للجميع في مباراة من جانب واحد.

- نجومنا تعاملوا مع المباراة بهدوء وثقة ولعبوا كما نعرفهم ليحققوا هذا الفوز الكبير الذي جعل الأوضاع تعود للهدوء والاستقرار داخل صفوف الأخضر.

- الفوز السعودي الكاسح ترك انطباعاً كبيراً في أوساط الدورة.. حيث بات الجميع يخشى العودة القوية للأخضر.

- التهيئة الجيدة للفريق ولاعبيه في المباراة تحسب لسمو الأمير سلطان بن فهد الذي أجاد تهيئة لاعبينا ليعودوا لمستوياتهم المعهودة سريعاً ويدخلوا في أجواء البطولة.

- نال أحمد عطيف جائزة أفضل لاعب في المباراة البالغة 2000 دولار والتي تقدمها (قناة الجزيرة) وقد تبرع بها عطيف للأشقاء الفلسطينيين في غزة.

مواجهة الإمارات وقطر

تنتهي سلبية في كل شيء

قدم منتخب الإمارات حامل اللقب مع نظيره القطري بطل النسخة قبل الماضية مباراة عقيمة ومتواضعة فنيا انتهت بتعادل سلبي على استاد الشرطة في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من خليجي 19

ورفعت الإمارات رصيدها إلى أربع نقاط بعد أن كانت تغلبت على اليمن 3 - 1 في الجولة الأولى.

ولم يشهد الشوط الأول أي محاولات جدية على المرميين بسبب الحذر والتكتل الدفاعي خصوصا من الجانب القطري الذي اتبع نفس الأسلوب الذي طبقه أمام السعودية في المباراة الأولى.. واللافت انه رغم السيطرة الميدانية للفريق الإماراتي فإنه لم يحصل على أي فرصة خطرة طوال الشوط الذي انتهى بركلة حرة قطرية على بعد نحو ثلاثين مترا انبرى لها المتخصص وليد جاسم وسددها بقوة علت العارضة بقليل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبقيت الركلات الحرة مصدر خطورة للقطريين عبر وليد جاسم الذي سدد كرة قوية بين يدي ماجد ناصر في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني.

وهبط الأداء بشكل ملموس من الطرفين وبان كأنهما ارتضيا بالتعادل فلم تكن لأي منهما مبادرة تذكر على أحد المرميين حتى صافرة الحكم النهائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد