Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/01/2009 G Issue 13253
السبت 13 محرم 1430   العدد  13253
هبة (عربية) غنائية تقف مع دماء (غزة)

 

القاهرة - ياسين عبد العليم

تعبيراً منهم عن دعمهم لقطاع غزة والمقاومة الفلسطينية في وجه الهجمات الوحشية الإسرائيلية على أهالي القطاع، قام 5 مطربين بتسجيل أغانٍ عن أحداث غزة وإهدائها لصمود الشعب الفلسطيني.

تامر حسني ألّف ولحّن وغنّى أغنية عن غزة في يوم واحد، وقام بإهدائها للقنوات الفضائية، بعد أن صوّرها بطريقة الفيديو كليب، ويقول مطلع الأغنية (ترابك يا فلسطين تاج على راسي، أمشي اتباهى بيه بين أهلي وناسي).

أما هيثم شاكر فكتب أيضاً ولحّن أغنية بعنوان (غزة) ويقوم بتصويرها بطريقة الفيديو كليب لإهدائها للقنوات الفضائية، كما يستعد عمرو مصطفى لطرح أغنية عن فلسطين من تلحينه يروي فيها الأحداث الدامية لأهالي غزة جراء العدون الإسرائيلي.

من جانبه قام شعبان عبد الرحيم بتسجيل أغنية تدين الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وربطها بالتهكم على الرئيس الأمريكي جورج بوش المساند لإسرائيل، حيث يقول شعبان في مطلع أغنيته (يا عالم حد يلحق يا عالم حد يحوش إن شا الله حتى بجزمة زي اللي خدها بوش)وكانت السورية أصالة قد بدأت تصوير الفيديو كليب الخاصة بأغنيتها (آه يا فلسطين) التي غنّتها في ألبومها السابق (سواها الله)، وسوف تستعين بلقطات من المشاهد والأحداث الدامية في غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد