Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/01/2009 G Issue 13253
السبت 13 محرم 1430   العدد  13253
أربعة شهداء صحافيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

 

غزة - من بلال أبو دقة

قتلت قوات الاحتلال الصهيوني بدم بارد في ساعة متأخرة من ليل الخميس، الصحفي الفلسطيني إيهاب الوحيدي وزوجته ووالدتها، فيما أصيب عدد من أبنائه من جرّاء قصف مروحيات الاحتلال الصهيوني لمنزله جنوب غرب مدينة غزة.

وقالت مصادر (الجزيرة) في المكان: إن طائرة حربية صهيونية استهدفت برج الأطباء في منطقة تل الهوى جنوب غرب غزة بعدد من الصواريخ؛ الأمر الذي أدى إلى استشهاد الصحفي الوحيدي الذي يعمل مصوراً في فضائية فلسطين، هو وزوجته وحماته.

وباستشهاد الصحافي الوحيدي يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا جرّاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى أربعة، حيث سبق أن استشهد بصواريخ الاحتلال الصحافي باسل فرج مصور التلفزيون الجزائري، ومصور آخر يعمل في وكالة شهاب للأنباء. واستشهد كذلك الصحفي عمر السيلاوي مراسل فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس في المجزرة البشعة بحق مجموعة من المصلين كانوا يؤدون صلاة المغرب داخل أحد المساجد شمال قطاع غزة.

عندما أغارت طائرات الاحتلال الهمجي يوم السبت الماضي على مسجد الشهيد الدكتور إبراهيم المقادمة في مشروع بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة؛ الأمر الذي أدى إلى استشهاد 16 مصلياً فلسطينياً وإصابة العشرات بجراح وصفت غالبيتها بالخطرة من الذين كانوا يؤدون صلاة المغرب ساعة القصف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد