Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/01/2009 G Issue 13253
السبت 13 محرم 1430   العدد  13253
تحالف فيجين يؤسس ثلاث مؤسسات تمويلية في الخليج

 

المنامة - البحرين - الجزيرة

شكّل تحالف فيجين 3 الاستراتيجي الذي يتألف من ثلاثة من كبرى المصارف الاستثمارية في الشرق الأوسط، وهي بيت التمويل الخليجي، وبنك الإثمار، وبيت أبوظبي للاستثمار، مجلس إدارة التحالف في جلسته الافتتاحية؛ حيث يضم مجلس الإدارة كلاً من عصام جناحي، وعماد نسناس، ورشاد جناحي، ومحمد خليل السيد.

ويضم مجلس إدارة التحالف نخبة من الخبرات المتراكمة والملكية الفكرية التي ستسهم في إثراء التحالف منذ أن تأسس في شهر أغسطس للعام 2008م.

ويتركز الهدف الأساس للتحالف في إيجاد القيمة من خلال إنشاء مؤسسات مالية إسلامية تتأسس طبقاً للاحتياجات والطلب.

وفي هذا السياق أعلن تحالف فيجين 3 الاستراتيجي عن تأسيس مصرف إنفراكابيتال، وهو أول مصرف استثماري في الخليج يختص بتوفير أنشطة التمويل والتنمية حسب الطلب، كما أعلن التحالف عن إطلاق مؤسسة أغريكابيتال، وهي أداة استثمارية جديدة تركز كافة أنشطتها على خدمة المشروعات الزراعية والمجتمعات التي تعمل من خلالها، كما أطلق التحالف صندوق تطوير خدمات الضيافة الذي تأسس بهدف رعاية ودعم الفرص الاستثمارية في قطاع خدمات قطاع الضيافة على المستوى العالمي.

وقال عصام جناحي الرئيس الجديد لمجلس إدارة تحالف فيجين: (سيعمل تحالف فيجين 3 الاستراتيجي على الارتقاء بمستوى أنشطة التمويل الإبداعية التي تتماشى مع متطلبات واضعي الخطط لهذا القطاع حول العالم. وسنتمكن من تحقيق هذه الإنجازات من خلال العمل الدءوب على الفهم المتعمق لاحتياجات القطاعات المختلفة والأقاليم التي نعمل من خلالها، والإمعان في تفاصيل المشاريع التنموية ذات المصداقية والرؤية التي نقوم على خدمتها).

هذا، وقد وقع تحالف فيجين 3 الاستراتيجي في شهر أكتوبر عام 2008 مذكرة تفاهم مع الحكومة في جمهورية تركيا تنص على أن يعمل مصرف أغريكابيتال بالتعاون مع وكالة دعم وترويج الاستثمار في تركيا؛ لتحديد وانتقاء الفرص الاستثمارية الإبداعية ضمن القطاع الزراعي في تركيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد