Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/01/2009 G Issue 13253
السبت 13 محرم 1430   العدد  13253
تشمل مواقع تسوق ومتنزهات ومواقع أثرية
عسير تطرح 24 مشروعاًَ سياحياً للاستثمار منتصف العام الجاري

 

أبها - واس

تستعد منطقة عسير طرح 24 مشروعاً سياحياً للاستثمار منتصف هذا العام 1430هـ نظراً لما تملكه المنطقة من مقومات طبيعة وبيئية وفرصاً استثمارية وفق منظومة خطة المنطقة السياحية التي ستعزز مكانتها في شتى المجالات.

ويتم تنفيذ هذه المشروعات السياحية الجديدة من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الزراعة وعدد من الجهات الحكومية الأخرى.

وجدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس التنمية السياحية في أكثر من مناسبة دعوته لرجال الأعمال للاستثمار في المنطقة من خلال تلك المشروعات التي ستعود عليهم وعلى المنطقة بالنفع والفائدة.

وعلمت وكالة الأنباء السعودية أن من المشروعات التي سيتم انجازها هذا العام والتي تشترك فيها الهيئة مع عدد من الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة المنطقة.. موقع القحمة ومدينة التسوق بأبها والمنتجع السياحي على طريق السودة ومدينة الشباب بالحبلة ومشروع الحريضة ومشروع البرك.

كما سيتم تنفيذ مشروعات تأهيل وتطوير مواقع قائمة تشمل متنزه أبو خيال وقرية المفتاحة ووضع مخططات تأهيلية لثمانية مواقع سياحية من قبل الهيئة وهي (دلغان القرعاء، وسوق السمك بأبها، وسراة عبيدة، والمجاردة، وظهران الجنوب، والنماص، وبيشة، ومحايل).

وفي مجال مراكز الخدمة على الطرق الإقليمية وضمن مبادرة الهيئة العامة للسياحة والآثار لتحسين وجودة الخدمة في هذه المراكز وبالتعاون مع الهيئة ستطرح أمانة منطقة عسير أربعة مراكز على حدود منطقة عسير الإدارية مع مناطق مكة المكرمة والرياض وجازان ونجران.

كما سيتم العمل على طرح متنزه الأمير سلطان ومتنزهات الجرة والقرعا وآل يزيد من خلال وزارة الزراعة.

وفيما يتعلق ببرنامجي المحافظة على التراث العمراني وتنمية القرى التراثية فمن المقرر أن تنتهي هيئة السياحة أواخر هذا العام من ترميم الحي الأول (درح) في قرية (رجال) في محافظة رجال ألمع والانتهاء من المتحف ومركز الزوار بالإضافة إلى إنشاء النزل الفندقي الذي سيقيمه أحد المستثمرين في سبعة قصور في القرية.

كما سيتم الانتهاء من أعمال الترميم في السوق الشعبي في رجال ألمع وتسجيل الجمعية التعاونية لقرية آل خلف وترميم الساحات والممرات والقصور للراغبين في أعادة تعميرها في القرية, وتسجيل الجمعية التعاونية لقرية الحوزة في ظهران الجنوب والانتهاء من ترميم الساحات والممرات والقصور فيها, بالإضافة إلى تأهيل الأسواق الشعبية بمحايل عسير وظهران الجنوب وبيشة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد