Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/01/2009 G Issue 13253
السبت 13 محرم 1430   العدد  13253
(النقل البحري) ترعى مؤتمرالبحار العربية 2009م

 

الرياض - نواف الفقير

تشارك الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري كراعٍ مشارك، في مؤتمر ومعرض البحار العربية 2009م، الذي سوف يعقد بمركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير 2009م، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعنوان (شراكة عالمية للطاقة والبيئة لتعزيز المستقبل)، وسيشتمل المؤتمر على سبعة محاور رئيسية تتعلق بتحديات الطاقة والمخاطر البيئية للبحار ودور الحكومات في ذلك وغيرها من المواضيع الأخرى.

وأوضح مدير عام الشركة الأستاذ حمود العجلان، بأنّ رعاية الشركة لهذا المؤتمر تجسّد التزامها بالمساهمة بالأعمال التي تهدف إلى تطوير قطاع النقل البحري، والبحث باستمرار عن أفضل الأساليب والأنظمة للحماية البيئية، وذلك من خلال دعم المؤتمرات والمنتديات المتخصصة التي تساهم في توفير الحلول المثلى لنمو هذا القطاع وتطوره، مع المحافظة على البيئة.

ويسعى المؤتمر لنشر الوعي البيئي الشامل، وكيفية إدارة المخاطر والصعاب المترتبة من التغيرات المناخية، خصوصاً في منطقة الخليج والمحافظة على نظافة البحار، من خلال أوراق العمل التي ستقدم في جلساته، كما يعد المؤتمر من أهم أبرز الأحداث المهمة على صعيد النقل البحري عالمياً بشكل عام، ومنطقة الخليج العربي بشكل خاص .. كما سيشارك في دعم وحضور المؤتمر عدد من الهيئات الرسمية والمسؤولين في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وأصحاب القرارات في دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك عدد من الشخصيات والهيئات العالمية المتخصصة في صناعة النفط والغاز وحماية البيئة. والجدير بالذكر أن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري تترأس المنظمة العالمية لحماية البحار (RECSO) في دورتها الحالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد