Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/01/2009 G Issue 13253
السبت 13 محرم 1430   العدد  13253
شرطة الرياض تضبط عدداً من المطلوبين في قضايا جنائية

 

الرياض- متابعة وتصوير عبدالرحمن السريع

ضبطت شرطة منطقة الرياض عدداً من المطلوبين في قضايا جنائية مختلفة في عدة مواقع مختلفة داخل مدينة الرياض. وتعود تفاصيل هذه الحوادث التي تابعتها (الجزيرة) بعد تلقى غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض القلب النابض لحفظ الأمن عدة بلاغات وسيطرة كاملة على المواقع التي حدثت بها تلك الجرائم لحظتها من قبل الانتشار والمتابعة والتنسيق العاجل بين غرفة عمليات دوريات الأمن والفرق الميدانية، حيث تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن من الاشتباه بسيارة نوع كامري في حي العريجاء غرب العاصمة يستقلها شخصان، وبعد ايقاف السيارة وتفتيشهما تم ضبط 965 جرام من الحشيش المخدر و2 سيجارة حشيش مع الراكب المرافق مخفية في ملابسه حيث اعترف الشخصان بحيازة المخدرات تم تسليمهما رفق ما ضبط بحوزتهما إلى ادارة مكافحة المخدرات.

كما تلقت غرفة عمليات دوريات الأمن بلاغاً عن وجود شخصين يقومان بسرقة إطارات دراجة نارية وعلى الفور وجهت غرفة العمليات إحدى الفرق الميدانية للموقع وعندما شاهدا الدورية ارتكبا الفرار مستقلين سيارة نوع مرسيدس وتم متابعتهما وضبطهما وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على عدد 4 إطارات وعدد 2 جنوط ودراجة نارية و4 اطارات دراجة نارية وبطارية سيارة واصطب كامري و2 شبك سيارة مرسيدس واشتراك وشنطة اسعاف و2 شمعة مرسيدس و4 دينمو سيارات وحقيبة عِدة وتم حجز السيارة والدراجة النارية وتسليم الجناة والمضبوطات لمركزشرطة البطحا لاتخاذ اللازم.

كما تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن من القبض على أربعة أشخاص بحي سلطانة قاموا بضرب شخص وافد وسرقته وتم اسعافه من قبل الدوريات ونقله إلى مستشفى الأمير سلمان بن عبد العزيز لتلقي العلاج. فيما تلقت فرقة أخرى من القبض على الجناة وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على جولات ومبلغ مالي ومحفظة الوافد المجني علية سلم الجناة وماضبط بحوزتهم لمركز شرطة السويدي لاستكمال التحقيق معهم .

كما تمكنت فرق دوريات الأمن من القبض على شخصين قاما بسرقة سيارة مواطن نوع ماكسيما بحي السلام واستخدموها في عمليات جنائية أخرى حيث قاموا من ضرب عامل وافد وسرقتة بحي المنار وصدم سيارة نوع هونداي بيضاء اللون بحي السلام وسرقتها.. غرفة العمليات لحظة تلقي البلاغات وجهت الفرق الميدانية بالبحث عن السيارة والقبض على الجناة حيث تم مشاهدة السيارة المذكورة في حي السلام وبمتابعتها وتضييق الخناق على الجناة قاموا بترك السيارة والفرار على الاقدام داخل الحي وتمت ملاحقتهم والقبض عليهم حضر للموقع كفيل العامل وتعرف على الجناة، كما حضر صاحب السيارة وتعرف علي سيارتة تم تسليم الجناة لمركز شرطة المنار لاستكمال التحقيق معهم .

كما تلقت غرفة عمليات دوريات الأمن بلاغا من احد المواطنين عن وجود ثلاثة أشخاص يقومون بتكسير زجاج سيارته من أمام منزله نوع ابيكا بحي الازدهار وعند محاولتهم فتح الشنطة لاخذ الاطار الاحتياطي خرج لهم صاحب المنزل وعندما شاهدوه لاذوا بالفرار يستقلون سيارة نوع ابيكا سوداء اللون غرفة العمليات وجهت الفرق بالبحث عن السيارة والقبض على الجناة حيث شوهدت السيارة داخل حي المرسلات تم متابعتهم وفروا عكس الشارع والتوجه نحو الدائري الشرقي حيث لاحظ الجناة ان الطريق مقفل من قبل فرق الدوريات قاموا بصدم احدى الدوريات وتعطلت سيارتهم وحاولوا الفرار على الاقدام تم القبض عليهم وسلموا لمركز شرطة العليا لاستكمال التحقيق معهم .

كما تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن بحي المعيزلية من الاشتباه بسيارة نوع صني بداخلها ثلاث أشخاص وبعد ايقاف السيارة وضبط الجناة اعترف شخصان بقيام السائق بسرقة السيارة من حي الملز قبل ساعة من وقت الضبط تم حجز السيارة وتسليم الجناة لمركز شرطة الروضة لاستكمال التحقيق معهم.

كما تلقت غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض 999 بلاغا من سيدة سعودية تفيد بتعرض حقيبتها للنشل اثناء سيرها بالشارع وبداخلها مبلغ مالي من قبل ثلاثة أشخاص بحي السويدي يستقلون سيارة نوع فورد وعلى الفور وجهت غرفة العمليات الفرق الميدانية بالبحث عن السيارة والقبض على الجناة حيث شوهدت السيارة المذكورة وهي مرتطمة بسيارة أخرى نوع جمس تم ضبط الجناة وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على حقيبة السيدة المسروقة سلمت المبلغة والأشخاص المدعي عليهم لمركز شرطة السويدي لاستكمال التحقيق معهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد