Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/01/2009 G Issue 13253
السبت 13 محرم 1430   العدد  13253
الشرقية تحتضن أكبر مؤتمر لطب القلب

 

«الجزيرة» - الرياض

عقدت جمعية القلب السعودية مؤتمراً صحفيا في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني، كشفت فيه عن تنظيم وإقامة أكبر مؤتمر لطب وجراحة القلب على مستوى الشرق الأوسط، يشارك فيه نخبة أطباء القلب في العالم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير منطقة الشرقية خلال الفترة من 12 وحتى 15 يناير الحالي.

وأوضح الدكتور هاني نجم رئيس جمعية القلب السعودية (أن هذا المؤتمر يهدف إلى تنمية الفكر التعليمي في مجال تخصص طب القلب وجراحته، بالإضافة إلى تيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار بين الهيئات والمؤسسات الطبية وشارك في المؤتمر الصحفي كل من: الدكتور حامد العمران والدكتور محمد عرفة والدكتور محمد كردي.

وأضاف الدكتور نجم: (إن هذا المؤتمر هو المؤتمر العلمي العشرين الذي تنظمه جمعية القلب السعودية ويأتي بالاشتراك مع المؤتمر العلمي الخامس لمركز سعود البابطين للقلب). وشدد الدكتور حامد العمران المدير العام لمركز سعود البابطين للقلب أثناء المؤتمر الصحفي على: (إن هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبرى نظرا للمستجدات الطبية التي يحفل بها تخصص طب القلب بشكل تسارع، وأن هذا الاجتماع العلمي يكتسب أهميته الكبرى من خلال نقل التجارب وتفعيلها على الواقع العملي البحثي والطبي).

وأوضح الدكتور محمد عرفة عضو مجلس إدارة جمعية القلب السعودية خلال حديثه في المؤتمر الصحفي: (إن تجمع هذه النخبة من الأطباء في السعودية يعد مكسبا كبيرا للرصيد العلمي والبحثي والطبي السعودي، حيث إن هذه العقول المميزة التي ستحضر ستثري محاور نقاش المؤتمر بك لما آلت إليه الأبحاث الحديثة الطبية في مجال القلب).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد