Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/01/2009 G Issue 13253
السبت 13 محرم 1430   العدد  13253
نقاط من خليجي (19)..

 

وفاة مشجع كويتي

توفي مشجع كويتي أثناء مشاهدة مباراة الكويت أمام البحرين يوم الأربعاء الماضي. وقالت صحيفة الرأي إن المشجع البالغ عمره 42 عاما أصيب بذبحة صدرية وتأثر بأحداث اللقاء الذي انتهى بفوز (الأزرق) بهدف نظيف. وسيطر منتخب البحرين على الكرة معظم أوقات اللقاء فيما سجل منتخب الكويت بطل الخليج تسع مرات الهدف الوحيد من ركلة حرة مباشرة عن طريق مساعد ندا.

كوني لن يستكمل البطولة

سيستمر عبد الله كوني لاعب المنتخب القطري في مستشفى بالعاصمة العمانية مسقط لمدة 24 ساعة للاطمئنان على حالته بعد إصابته بكسر في قدمه. وخرج كوني في الدقيقة العاشرة بعد اصطدامه بإسماعيل مطر لاعب منتخب الإمارات ونقل إلى مستشفى أمس الأول الخميس ولن يكون بوسعه استكمال البطولة الإقليمية مع (العنابي).

الفهد: إبراهيم مستمر في منصبه ستة أشهر

قال الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة الكويتي للصحفيين إن محمد إبراهيم مدرب الكويت مستمر في منصبه طوال فترة اللجنة الانتقالية البالغ مدتها ستة أشهر. وأكد الفهد أن إبراهيم لا يقل عن أي مدرب عالمي. ولا تضم خليجي 19 إلا اثنين من المدربين الوطنيين هما إبراهيم وناصر الجوهر مدرب السعودية.

البوسعيدي: منتخبنا لن يلعب على التعادل اليوم

قال خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني إن منتخب بلاده لن يلعب على التعادل أمام البحرين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات اليوم السبت. ويكفي منتخب عمان التعادل لضمان التأهل للدور قبل النهائي لكأس الخليج. وأضاف البوسعيدي أنه لا يجب المبالغة في الفرحة بالفوز على العراق بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الماضية.

عدم إبلاغ (الفيفا)

بعقوبة رحيمة

قررت اللجنة الفنية لخليجي 19 عدم إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعقوبة علي حسين رحيمة. وكانت اللجنة الفنية عاقبت لاعب المنتخب العراقي بالإيقاف حتى نهاية البطولة بعد تعديه على لاعب من منتخب البحرين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى. وشهدت خليجي 19 ست حالات طرد نصفها لمنتخب العراق بطل آسيا الذي تأكد خروجه من البطولة الخليجية عند تلقيه خسارتين متتاليتين.

حسين سعيد: فييرا باق

في منصبه

قال حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم إن المدرب جورفان فييرا باق في منصبه وسيقود الفريق أمام الكويت اليوم السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى رغم تأكد الخروج من البطولة. ونقلت وكالة أنباء أصوات العراق عن سعيد قوله (عقد الاتحاد العراقي اجتماعا في مسقط وقرر استمرار فييرا). إلا أن مجلة النجم العمانية قالت إن إقالة فييرا هي مسألة وقت لا أكثر بسبب الإحباط الكبير من الخسارة في مباراتين والخروج المبكر من البطولة.

تقارير: مفاوضات كويتية للتعاقد مع ماتشالا

قال الشيخ عيسي بن راشد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم إن التشيكي ميلان ماتشالا مدرب الفريق مستمر في منصبه ولن يرحل. وينتهي تعاقد ماتشالا مع البحرين بعد نحو ثلاثة أشهر وذكرت تقارير صحفية أن منتخب الكويت دخل في مفاوضات للتعاقد مع المدرب المخضرم.

ونجح ماتشالا في الفوز بكأس الخليج مرتين مع منتخب الكويت كما بلغ الدور النهائي مع المنتخب العماني في النسختين الأخيرتين.

(12.9 ألف دولار) لكل

لاعب عماني

منح الاتحاد العماني مكافأة قدرها خمسة آلاف ريال عماني (12.9 ألف دولار) لكل لاعب بمنتخب البلاد بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل لا شيء على العراق. وسيكون بوسع عمان التأهل للدور قبل النهائي في حال التعادل أو الفوز على البحرين اليوم السبت.

بشير يتمنى قطر أو الإمارات

في النهائي

قال فوزي بشير نجم المنتخب العماني إنه يتمنى ملاقاة قطر أو الإمارات في نهائي خليجي 19. وأضاف بشير لمجلة النجم أنه يتمنى ملاقاة قطر أو الإمارات لأنهما فازا على عمان في نهائي خليجي 17 وخليجي 18 على الترتيب.

خطأ طبي ينقل مرافق

الكويت للمستشفى

وقع الطبيب المرافق للمنتخب الكويتي في موقف صعب للغاية لا يُحسد عليه عندما تعرض أحد مرافقي المنتخب الأزرق من اللجنة المنظمة إلى نزلة برد فصرف له الطبيب العلاج إلا أنه سبب مضاعفات خطيرة نتيجة الحساسية التي يعاني منها تجاه هذا الدواء، ونقل على الفور إلى المستشفى فاقداً الوعي غير أن الأطباء تمكنوا من تدارك الموقف وتم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة له.

عبده عطيف يغيب عن

لقاء الإمارات

يغيب لاعب منتخبنا الوطني عبده عطيف عن لقاء الأخضر أمام منتخب الإمارات في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية، وتعد البطاقة الصفراء التي حصل عليها أمس أمام منتخب اليمن هي الثانية بعد أن تحصل على بطاقة مماثلة أمام منتخب قطر في الجولة الأولى.

التسمم قد يبعد اثنين من لاعبي منتخب الكويت أمام العراق اليوم

أصيب اثنان من لاعبي منتخب الكويت المشارك في خليجي 19 لكرة القدم بتسمم، وتحوم شكوك حول إمكانية ظهور كل منهما أمام العراق اليوم السبت. وقال محمد إبراهيم مدرب الكويت في مؤتمر صحفي أمس الجمعة إن ثنائي الدفاع حسين فاضل وعلي المقصيد أصيبا بتسمم ونقلا إلى المستشفى أمس الأول الخميس لتلقي العلاج. ويلتقي منتخب الكويت مع العراق في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، وسيكون بطل الخليج تسع مرات في حاجة للفوز أو التعادل لضمان التأهل للدور قبل النهائي.

وأضاف إبراهيم: عاد اللاعبان إلى فندق الفريق، لكنهما يعانيان من ارتفاع في درجة الحرارة. أصيبا (بتسمم) بسبب المناعة الضعيفة. تحدثت مع الطبيب، وقال إنه لن يعطي جواباً نهائياً بشأن قدرة إشراك أي منهما أمام العراق. وتأكد خروج منتخب العراق بطل آسيا من خليجي 19 بعد الخسارة في أول مباراتين أمام البحرين وعمان على الترتيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد