Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/01/2009 G Issue 13253
السبت 13 محرم 1430   العدد  13253
في مسابقة الأمير فيصل بن فهد
الهلال يبلغ نصف النهائي بنقاط الرائد.. والاتحاد تعثر بمحطة الوطني

 

بريدة - صالح الغفيص

بلغ فريق الهلال دور نصف النهائي من مسابقة الأمير فيصل بن فهد إثر فوزه على مضيفه الرائد عصر أمس بهدف دون رد سجله لاعبه سلمان الفرج في الشوط الثاني.. وفي تبوك تعثر فريق الاتحاد أمام الوطني عندما تعادلا بهدفين لكل منهما.

الرائد * الهلال

أعلن فريق الهلال وصوله إلى دور الأربعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بطلاً عن المجموعة الأولى بعد أن تغلب عصر أمس على نظيره ومضيفه فريق الرائد بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.. سجل هدف الهلال والمباراة الوحيد سلمان الفرج في الدقيقة (74).. هذا وقد كان حكم اللقاء قد أشهر البطاقة الحمراء مرتين بوجه لاعبي الهلال محمد ناي في (78) ومحمد العنبر في (92) من عمر المباراة.

الشوط الأول

كان هذا الشوط متوسط الأداء من قبل الفريقين ولم يرتق للمستوى المتوقع والمأمول منها وإن كان الفريق الهلالي الأفضل نسبياً وأحسن لاعبوه الانتشار في ملعب المباراة بفضل التكتيك المحكم الذي رسمه وصاغه مدربه الداهية كوزمين وعمد على السهل الممتنع فيما تحسن الفريق الرائدي عما كان عليه في السابق من المباريات ورغم قصر المدة التي قضاها مدربه البرازيلي انطونيو معه إلا أنه وفق في إعادة صياغة صفوفه ووضح عليها الترتيب والانضباط والترابط ونهج أسلوب 3-5-2 ويهدف من ذلك إلى تكثيف التواجد العددي في منطقة المناورة.. الفريق الهلالي هو الأكثر وصولاً للمرمى وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص التي لم تستثمر بالشكل الأمثل قابلها هجمات رائدية ولكنها على استحياء وتنتهي عادة بين أقدام مدافعي الهلال وكاد أن يقتنص هدف السبق عندما نفذ حمد العريفي خطأً من خارج المنطقة على يمين حسن العتيبي بالمقاس على رأس ماجد فرساني الذي غمزها لتعانق الشباك إلا أن حكم اللقاء عبدالله القبيسي كان له رأي آخر فيها عندما أعلن عن وجود خطأ لصالح العتيبي، وفي الدقيقة 41 أخرج كوزمين سلطان السعود متأثراً بالإصابة ونقل على سيارة الإسعاف للمستشفى إثر احتكاكه مع مدافع الرائد فرساني وأشرك فهد المبارك عوضاً عنه ومرت الدقائق الأخيرة دون خطورة تذكر حتى أعلن الحكم نهايته بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني

تحسن الأداء كثيراً هذا الشوط عن سابقه وتعددت الهجمات المهدرة مع أفضلية وسيطرة هلالية ومناوشات رائدية خجولة وإن كانت السمة السائدة فيه هي كثرة الأخطاء المحتسبة لكلا الفريقين وفي أماكن مميزة إلا أن التنفيذ لم يكن متقنا من الجانبين. ومع مطلع الدقيقة التاسعة من هجمة منسقة تبادل فيها الهلاليون الكرة من المنتصف حتى وصلت ويلهامسون عكسها إلا أن عدم المتابعة جعل خطورتها تتلاشى، بعدها انطلق العنبر بكرة وسددها أرضية أخرجها السبيعي لضربة زاوية وبعد مرور ثلث ساعة يتوغل ويلهامسون داخل صندوق العمليات إلا أنه تأخر في لعب الكرة حتى شتتها مدافعو الرائد وفي فرصة أخرى تصل الكرة للمبارك سددها باتجاه المرمى أخرجها السبيعي لضربة زاوية ليرد الرائد بهجمة قادها الكلثم وسددها تجاه المرمى إلا أن القائم حجب معانقتها للشباك ومع الدقيقة 29 ينطلق محمد نامي بكرة من الجهة اليمنى وعكسها ليرتقي لها سلمان الفرج برأسه ويضعها داخل الشباك كهدف هلالي أول بعده بأربع دقائق يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه مدافع الهلال محمد نامي إثر إعاقته لاعب الرائد بندر القرني بعد أن منحه البطاقة الصفراء الثانية وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين كاد محمد القرني أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعدما لاحظ خروج حارس الرائد فايز السبيعي من مرماه وصوب كرة من منتصف الملعب الخالي غير أنها أخطأته وفي الوقت بدل الضائع يقصي الحكم مهاجم الهلال محمد العنبر بالبطاقة الحمراء بعد أن ضرب اللاعب أحمد الخير من دون كرة.

* حضور جماهيري متواضع لم يرتق للمأمول.

* حمل لاعبو الرائد لافتة (قلوبنا في غزة) ووضع جماهير أخرى في المدرج (غزة في قلوبنا) تضامناً مع أهالي غزة فيما تبرعت الإدارة بدخل اللقاء.

* كثرة البطاقات الملونة شوهت جمال المباراة!!

* كان حكم اللقاء عبدالله القبيسي مهزوزاً ولم يوفق بقيادة المباراة وإخراجها إلى بر الأمان!!

* 7 بطاقات صفراء وبطاقتان حمراوان أشهرهما القبيسي للاعبي الهلال مقابل بطاقة صفراء واحدة للرائد!

الوطني * الاتحاد

أوقف الوطني نظيره الاتحاد بعد تعادله معه في مباراة قوية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد