Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/01/2009 G Issue 13254
الأحد 14 محرم 1430   العدد  13254
تهديدات إسرائيلية بتوسيع عدوانها على غزة ضمن المرحلة الثالثة
31 شهيداً أمس يرفع حصيلة المجزرة الصهيونية إلى 854 شهيداً بينهم 230 طفلاً

 

غزة - خان يونس - بلال أبو دقة

دخلت الحرب الصهيونية على قطاع غزة يوم أمس أسبوعها الثالث، وسط تهديدات إسرائيلية بتوسيع مداها ضمن المرحلة الثالثة، التي تشمل دخول مسافات إضافية في المدن والمخيمات، واستشهد منذ ساعات فجر أمس وحتى ساعات المساء 31 فلسطينياً في مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما أحصى الفلسطينيون أكثر من (40) غارة جوية في غضون ساعات، تركزت على المنازل السكنية.

وما زال القتل مستمراً في غزة، وعلى مدار كل ساعة يسقط الفلسطينيون شهداء فرادى وجماعات، حيث أكدت المصادر الطبية الفلسطينية بوزارة الصحة في غزة أن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان قبل أسبوعين بلغ 854 شهيداً منهم 230 طفلاً و92 امرأة و92 من كبار السن في حين بلغ عدد الجرحى 3390 جريح بينهم 400 في حال الخطر.

استشهاد ثمانية فلسطينيين من عائلة واحدة

استشهد ثمانية فلسطينيين بينهم سبعة من عائلة واحدة ظهر أمس السبت في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل المواطنين في عزبة عبد ربه شرق جباليا في شمال القطاع.

وقال بسام أبو وردة، مدير مستشفى كمال عدوان، شمال قطاع غزة ل(مراسل الجزيرة): إن جثامين ثمانية شهداء سبعة منهم من عائلة عبد ربه وثامن من عائلة البابا وصلت إلى المستشفى أشلاء ممزقة ومتفحمة، وقد وصل بعضها في أكياس..!!

شهيد من سرايا القدس

- أعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري للجهاد الاسلامي استشهاد أحد نشطائها وهو (شمس عمر)، في قصف استهدف منزله بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وقالت سرايا القدس: (إن شمس شارك في العديد من المهمات في المعارك الأخيرة).

شهيدان من القسام في الشجاعية والنصيرات

-استشهد المقاوم من كتائب القسام - محمود أبو الخير- في قصف على حي الزيتون، شرق مدينة غزة، وفلسطيني آخر بعد قصف أحد منزل لعائلة البلبيسي شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أربعة شهداء في مخيم جباليا

قالت مصادر طبيّة فلسطينية في مستشفى كمال عدوان، شمال قطاع غزة: (إن أربعة جثث من المواطنين وصلت صباح أمس من منطقة السكة في مخيم جباليا.

استهداف تسعة منازل في مناطق متفرقة

- استهدفت الطائرات الحربية الصهيونية بصواريخها تسعة منازل في مناطق متفرقة بينها ثلاثة منازل في مدينة غزة ومنزلان في رفح وآخر قرب مستشفى النصر للأطفال.

مزاعم إسرائيلية بمقتل 550 حمساوياً

أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي كبير أمس أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أنه قتل أكثر من 550 مقاتلاً فلسطينياً في قطاع غزة خلال الغارات الجوية والهجوم البري على القطاع. وقال هذا المصدر نقلاً عن معلومات قدمها ضابط كبير أثناء تقديم عرض للقيادة الإسرائيلية أن نحو 550 مقاتلاً قتلوا في غضون أسبوع من القصف الذي بدأ في 27 ديسمبر. وبحسب المصدر نفسه فإن 300 مقاتل قتلوا في المرحلة البرية من الهجوم العسكري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد