Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/01/2009 G Issue 13254
الأحد 14 محرم 1430   العدد  13254
نادر الذهبي يعتذر عن قيام الشرطة بضرب طاقم قناة الجزيرة
يديعوت أحرونوت: الأردن يستدعي سفيره لدى إسرائيل

 

عمان - تل أبيب - (د. ب. أ)

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنها علمت بأن عمان استدعت السفير الأردني لدى إسرائيل في احتجاج واضح على الهجوم الإسرائيلي في غزة.

وذكرت الصحيفة في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أمس السبت أن وزارة الخارجية الأردنية استدعت السفير علي العايد إلى عمان وأن الحكومة الأردنية طلبت منه أن يظل في البلاد. وصرح مصدر دبلوماسي للصحيفة بأن السفير الأردني لن يعود إلى تل أبيب إلا بعد أن توقّع حماس وإسرائيل على اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء القتال.

وأعرب الأردنيون عن قلقهم العميق إزاء تصعيد الموقف في غزة وترددت تقارير عن اندلاع اشتباكات بين المحتجين المناهضين لإسرائيل والشرطة الأردنية قرب السفارة الإسرائيلية الجمعة.

من جهة أخرى اعتذر رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي عن قيام الشرطة بضرب أربعة من المصورين العاملين بقناة الجزيرة الإخبارية ومدير مكتب القناة في عمان خلال مظاهرة خارج السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية.

وقام الذهبي بزيارة خاصة للإعراب عن اعتذاره لياسر أبو هلالة مدير مكتب الجزيرة في عمان الذي يتلقى العلاج في المستشفى من الجروح التي أصيب بها خلال الاشتباكات.

وقد أثار تعرض الطاقم للضرب الجمعة احتجاجات من نقابة الصحفيين الأردنيين ونادي المراسلين الأجانب. كما تعرض العشرات من المحتجين للضرب خارج السفارة خلال مسيرة ضخمة ضد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة. وحاول الآلاف من المتظاهرين تجاوز النطاق الأمني الذي فرض حول السفارة الإسرائيلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد