Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/01/2009 G Issue 13254
الأحد 14 محرم 1430   العدد  13254
يضم 121 غرفة وجناحاً
تدشين الحياة بلازا في الاحساء نهاية مارس القادم

 

تدشن مجموعة الشامي التجارية نهاية مارس القادم، أحدث مشروعاتها السياحية في الأحساء والمتمثل في فندق الحياة بلازا (فئة خمس نجوم).

ويتكون الفندق الجديد الذي تجاوزت تكاليف إنشائه وتجهيزه 60 مليون ريال، ويقع في برج الشامي في شارع الظهران، من 121 غرفة وجناحاً من بينها أجنحة ملكية وأجنحة فاخرة، تتكون من غرفتي نوم وأجنحة خاصة تتكون من غرفة واحدة، كما يضم مطعمين ومقهى في الدور الأول، وقاعتي مناسبات في الدور الثامن تتسعان لأكثر من 400 شخص، بالإضافة إلى ناد صحي وأنظمة متكاملة للأمن والسلامة.

وأوضح صالح بن خليفة الشامي مدير عام فندق حياة بلازا في الأحساء، أن المشروع سيكون أحد المشروعات المتميزة التي ستسهم في إنعاش اقتصاد المنطقة، فالأحساء إحدى المناطق الواعدة في مجال الاستثمار السياحي والتجاري لعدة عوامل منها موقعها المتميز، حيث تربط وسط المملكة بشرقها بدول الخليج، كثافتها السكانية التي تتجاوز 1.8 مليون نسمة، وجود حاجة ملحة للمشروعات التجارية والسياحية الحديثة كالمجمعات التجارية والفنادق خصوصاً مع تزايد زوار المنطقة من دول الخليج المجاورة. وأضاف: شهدت المنطقة مؤخراً افتتاح عدد من المشروعات الحديثة والتابعة لبعض الشركات والبيوت التجارية من بينها أسواق العثيم، أسواق بندة والمزرعة والتي دللت على إمكانية نجاح أي مشروع استثماري في المنطقة.

فالأحساء تمتلك العديد من المقومات التي تساعد على نجاح أي مشروع استثماري، وهنا يأتي دور الجهات المختصة كالغرفة التجارية وبلدية المنطقة لتسليط الضوء على العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة فيها من خلال المنتديات والندوات والمؤتمرات، وإقامة بعض المعارض المتخصصة. وأشار الشامي إلى أن مجموعة الشامي انتهت مؤخراً من تنفيذ 85 في المائة من أبراج الشامي في مدينة الخبر، ويتكون المشروع الذي تصل تكاليف إنشائه وتجهيزه حوالي 15 مليون ريال، ويقع في طريق المطار من سبعة ادوار تضم أكثر من 40 جناحاً سكنياً.

حيث ينتظر أن يتم تشغيل البرج الجديد منتصف العام الحالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد