Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/01/2009 G Issue 13254
الأحد 14 محرم 1430   العدد  13254
لحساب المجموعة الأولى
عمان والكويت تبلغان نصف نهائي خليجي 19

 

تأهلت عمان إلى نصف نهائي دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها على أرضها حتى السابع عشر من الشهر الجاري من الباب الواسع بفوزها على البحرين 2 - صفر أمس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل بدر الميمني (14) وفوزي بشير (71) الهدفين.

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها منتخب البحرين في التأهل إلى نصف النهائي منذ اعتماد نظام المجموعتين في (خليجي 17) في الدوحة التي توقف فيها مشواره أمام عمان بالذات بخسارته أمامها 2 - 3، ثم تكرر المشهد في (خليجي 18) في أبو ظبي بفوز عمان 1 - صفر.

وخلافا للتوقعات التي كانت تشير إلى سعي المنتخب البحريني إلى الهجوم منذ البداية كونه بحاجة إلى الفوز للتأهل إلى نصف النهائي، فإن أصحاب الأرض سيطروا على المجريات طوال الشوط الأول فكانوا الأكثر خطورة والأحسن انتشارا والأفضل تنظيما من الناحية الدفاعية.

ولم يتأخر الهدف العماني كثيرا وجاء بعد أربع دقائق عبر الميمني نفسه الذي انبرى لتنفيذ ركلة حرة على بعد نحو 25 مترا فوضع الكرة ببراعة فوق الحائط البشري في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس.

وانخفض الأداء في الشوط الثاني عما كان عليه في الأول وفشل أي من الطرفين في فرض سيطرته على الآخر نتيجة الكرات المقطوعة والخشونة الزائدة التي أوقفت المباراة أكثر من مرة واضطر الحكم الفرنسي برنار لينك إلى التعامل معها بحزم بإشهار بطاقته الصفراء أكثر من مرة.

وخطف فوزي بشير هدفاً ثانياً لعمان إثر هجمة مرتدة تلقى على إثرها كرة من بدر الميمني خلف المدافعين فانفرد بالمرمى ووضع الكرة على يسار الحارس في الدقيقة (71).

الكويت * العراق

وتأهل المنتخب الكويتي ثانياً عن المجموعة ذاتها بعد أن تعادل مع نظيره العراقي 1 - 1 وسجل خالد خلف (37) هدف الكويت، وعلاء عبد الزهرة (66) هدف العراق.

وكان المنتخب العراقي الأفضل في بداية الشوط الأول قبل أن يتحرر الكويتي الذي كان بحاجة إلى التعادل للتأهل، ويدخل أجواء اللقاء.

وحصل المنتخب الكويتي على ركنية إثر اختراق لبدر المطوع في الجهة اليمنى لعبت قصيرة إلى الخلف ثم رفعت من الجهة اليمنى طويلة طار لها خالد خلف وتابعها برأسه على يمين قاصد دون أي وجود للدفاع العراقي (37).

في الشوط الثاني، لم تتبدل الصورة كثيراً حيث كانت المحاولة الأولى من جانب العراقي الساعي إلى التعادل والخروج بنقطة على الأقل من البطولة، وانخفض المستوى تدريجياً وانحصر اللعب في الوسط مع اعتماد الطرفين على تشتيت الكرات كيفما اتفق في الدقائق العشر الأولى.

وأضاع مصطفى كريم فرصة بتسديدة من عند قوس المنطقة بعد تمريرة قصيرة من عبد الزهرة (58) تنشط بعدها المنتخب الكويتي وهرب أحمد عجب من سلام شاكر وسدد كرة زاحفة مسحت أسفل القائم الأيمن (59)، ولم يستطع عجب التحكم بكرة أرسلها بدر المطوع من الجهة اليمنى تابعها الأول برأسه من مسافة قريبة فذهبت عالية (63).

وأدرك العراق التعادل بعد ركنية من الجهة اليسرى فاشترك لاعب عراقي مع الخالدي وسقطت الكرة من يد الأخير غمزها هوار بقدمه إلى عبد الزهرة فوضعها الأخير بسهولة في الشباك (66).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد