Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/01/2009 G Issue 13254
الأحد 14 محرم 1430   العدد  13254
نجم الهجوم الإماراتي الشحي لـ الجزيرة :
أمام قطر قدمنا كل مالدينا والمنتخب السعودي عملاق بنجومه وسيرافقنا للتأهل

 

حوار - خالد السبيعي

رفض لاعب هجوم المنتخب الإماراتي محمد الشحي اعتبار منتخب بلاده من المنتخبات القوية والمرشحة لظفر بكأس الخليج 19ووصف الشحي أداء منتخب الإمارات بالمتجدد في الفترة الحالية مشيرا إلى تشابه ظروف الاخضر السعودي والأبيض الإماراتي في الاداء والمستوى.

(الجزيرة) التقت بالشحي في حوار على هامش البطولة:

* كيف تصف موجة الانتقادات التي تنتقد اداءك مع المنتخب من الجمهور الإماراتي قبل انطلاق البطولة؟

- الجمهور الإماراتي متعطش للبطولات ومن الطبيعي أن يبحث عن النتائج التي يتمناها والجمهور لم يكن راضيا عن اداء المنتخب الإماراتي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم خاصة في اللقاءات التي اقيمت على أرضه وأتمنى أن يكون التعويض في هذه البطولة التي نسعى من خلالها للحفاظ على اللقب.

* خسارتكم أمام المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم.. هل ستنعكس على أدائكم القادم معه؟

- المنتخب السعودي والإماراتي متشابهان في الظروف ومتقاربان في المستوى خاصة في النتائج بالرغم من وجود تفوق للأخضر من ناحية النتائج، لكن بطبيعة الحال لن يكون الأمر كما كان عليه في السابق فمنتخبنا كان إعداده جيدا.

* هل تعثر منتخبكم بالتعادل أمام منتخب قطر؟

- قدمنا كل ما لدينا، لكن لم يحالفنا التوفيق في التسجيل، أضف إلى ذلك أن المنتخب القطري كان منسجما وقويا وصلبا في دفاعاته وأيضا نحن أضعنا فرصة وكنا الأقرب للفوز والمهمة أصبحت صعبة نوعا ما ولكنها ليست مستحيلة.

* ولكنك واجهت نقداً حاداً من صحافتكم خلال المبارتان السابقتين.. إلام ترمي بذلك؟

- اللاعب دائما معرض لانخفاض في مستواه والمهاجم بشكل عام أيضا لا يمكن ان يسجل كل الفرص التي تسنح له وأنا لست المهاجم الوحيد الذي لا يوفق في التسجيل جميع اللاعبين حريصون لكن الإعلام بشكل عام يرى الأمر من ناحية فردية فقط.

* ينتقدك الكثيرون في تسجيلك أمام المنتخبات الأقل فنيا؟

- بالعكس، أنا تمكنت من التسجيل في مرمى اليمن بمشاركة الجميع، ولكن أمام قطر لم تسنح لي الفرصة فلا يمكن مقارنة الدفاع اليمني بالدفاع القطري المتماسك هي بشكل عام فرص. متى ما كتب لنا التوفيق سنسجل.. أمس مثلا لم يتمكن ياسر القحطاني من تسجيل أكثر من هدف بالرغم من كونه مهاجما وامام منتخب اليمن أيضا.

* كيف ترى الدفاع السعودي؟

- المنتخب السعودي منتخب عملاق وكبير ولديه نجوم كبار أمثال تكر وأسامة هوساوي وإن شاء الله سيكون اللقاء ممتعا للجانبين وأتمنى الفوز للأبيض وأتمنى أيضا أن يرافقنا المنتخب السعودي.

* هل عودة إسماعيل مطر للهجوم الإماراتي رغم ظروف وفاة والده تعني انه لا يوجد بديل له؟

- إسماعيل مطر لاعب كبير ولا يمكن الاستغناء عنه وهو عاد برغبته بعد وفاة والده رحمة الله عليه، وجميع المهاجمين فيهم الخير والبركة وخبرة إسماعيل مطر وتميزه هو تميز لنا جميعا.

* ما رأيك في طريقة مدرب منتخبكم الفرنسي دومنيك؟

- دومنيك مدرب كبير وقدير ويعرف كيف يتعامل مع اللاعبين وهو قريب منهم بشكل كبير والنتائج حتى الآن تسير بشكل مرضٍ وأتمنى أن يتواصل معنا ونحقق النتائج التي ترضي الشارع الإماراتي .

* كون منتخبكم حاملا للقب البطولة السابقة. هل يشكل ذلك حملا نفسيا عليكم؟

- أحقيتنا بالبطولة السابقة لا يمكن الحديث عنها؛ فالمنتخب الإماراتي كان الأفضل على الاطلاق والآن نحن امام مهمة الحفاظ على الكأس فالوصول للقمة صعب لكن الأصعب هو الحفاظ عليها والأمر لن يكون سهلا في ظل تطور اداء المنتخبات الخليجية.

* هل فكرت في خوض الاحتراف خارج الدوري الإماراتي؟

- الاحتراف أمنية لكل لاعب لاكتساب الخبرة وتطوير المستوى، ومتى ما تهيأت الفرصة فلن أفوتها.

* من ترشح لبلوغ النهائي في خليجي 19؟

- حقيقة صعب التكهن فجميع المنتخبات مستوياتها متقاربة ومتشابهة إلى حد كبير، لكن أتمنى أن يكون الكأس من نصيب منتخبنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد