Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/01/2009 G Issue 13256
الثلاثاء 16 محرم 1430   العدد  13256
سقوط 20 شهيداً أمس يرفع حصيلة المجزرة الصهيونية إلى 920 والجرحى 4260
المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الجيش الإسرائيلي من عدة محاور

 

غزة - بلال أبو دقة

أفادت مصادر محلية فلسطينية (مراسل الجزيرة) أن اشتباكات ضارية وعنيفة جدا اندلعت منذ منتصف ليل الأحد وفجر أمس الاثنين واستمرت حتى صبيحة أمس بين المقاومين الفلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال التي حاولت التقدم باتجاه مدينة غزة وأحياء الزيتون والتفاح والشجاعية ومخيم جباليا، حيث سمعت دوي انفجارات عنيفة على طوال الساعة صاحبتها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة.

وأكدت (مصادر الجزيرة - الميدانية) أن المقاومين الفلسطينيين استبسلوا بالتصدي لقوات الاحتلال، حيث فجروا العبوات الناسفة وأطلقوا القذائف والرصاص بكثافة مما حال دون تمكن جيش الاحتلال من التقدم (على المحاور الجنوبية الغربية، والجنوبية الشرقية لمدينة غزة، الأمر الذي دفع الاحتلال لإطلاق عشرات القذائف المدفعية). وأشارت (مصادر الجزيرة الطبية) إلى أن عددا من الشهداء قضوا جراء القصف الصهيوني العشوائي والمتواصل على مناطق جنوب شرق، وجنوب غرب مدينة غزة وفي بلدة بيت لاهيا ومعسكر جباليا شمال قطاع غزة، حيث أعلن مسؤول طبي فلسطيني أمس ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العملية الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع والعشرين من الشهر الماضي إلى 920 والجرحى لنحو4260 نصفهم من المدنيين.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام قسم الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة إن من بين هؤلاء الشهداء 277 طفلا و95 امرأة و88 مسنا إلى جانب 12 مسعفا وأربعة صحفيين.

وأضاف حسنين أن عدد الشهداء منذ صباح اليوم ارتفع إلى 20 مع انتشال مزيد من القتلى والجرحى من منطقتي الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة على أثر القصف المدفعي الإسرائيلي الكثيف الليلة قبل الماضية وفجر أمس.

في غضون ذلك، ذكر مصدر عسكري إسرائيلي أن (كتائب القسام) الجناح العسكري لحركة (حماس) استخدمت لأول مرة صواريخ مضادة للطيران، وهو ما يؤثر على استخدام الطائرات في العملية الهجومية على قطاع غزة.. بدورها قالت مصادر إسرائيلية: إن المقاومة الفلسطينية أطلقت 683 قذيفة صاروخية وقذيفة هاون من غزة منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة قبل 17 يوما.. وعبرت إسرائيل عن صدمتها من شبكة اتصالات وأنفاق ومخزون يكفي المقاومين الفلسطينيين في غزة لعدة أشهر ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أسبوعها الثالث، فيما يتواصل إطلاق الصواريخ الفلسطينية على المواقع والمستوطنات الإسرائيلية، والتي زاد مداها ليصل الى 50 كيلومتراً، وبدأت تطال المواقع العسكرية، والقواعد الجوية في الجنوب. وواصلت فصائل المقاومة صباح يوم أمس الاثنين قصف محيط قطاع غزة بالصواريخ والقذائف رغم التحليق المروحي المكثف وسيطرة الجيش الإسرائيلي على محاور قطاع غزة الأربعة برا وبحرا وجوا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد