Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/01/2009 G Issue 13256
الثلاثاء 16 محرم 1430   العدد  13256
سمو محافظ المجمعة يفتتح فعاليات ملتقى الحصن الواقي
سموه: الملتقى يوضح مرضاً استشرى في المجتمع

 

المجمعة - فهد الفهد

افتتح سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود، مساء أول أمس الأحد فعاليات ملتقى الحصن الواقي الذي يحذر من مخاطر السحر والشعوذة ويقيمه المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالمجمعة بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة المجمعة والتوعية الإسلامية بإدارة التربية والتعليم للبنين بالمحافظة انطلاقاً من توجيهات سمو وزير الداخلية الرامية إلى محاربة السحر والشعوذة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر استراحة البلدية التي تستضيف هذا الملتقى، رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة الشيخ إبراهيم الفارس ومدير المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات أحمد الحزيمي ورئيس قسم التوعية الإسلامية بالإدارة عبدالملك الأمير.. وبعد أن أخذ سموه مكانه في الصالة بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة والذي قدم فقراته سعد بن عبدالعزيز البريك بالقرآن الكريم رتله الشاب ضيف الله المطيري ثم ألقى مدير المكتب التعاوني اأحمد الحزيمي كلمة رحب فيها بسموه وشكره على تلبية الدعوة، وقال إن توجيهات ولاة الأمر في هذه البلاد حفظهم الله تؤكد على حماية العقيدة وحفظ المجتمع من المؤثرات والشرور التي تنخر في المجتمع وتخلخل نسيجه الأخلاقي والقيمي..

وأضاف أن آخر تلك التوجيهات تعميم سمو وزير الداخلية حفظه الله بضرورة التصدي للسحر والمشعوذين.. وما ذلك إلا لأن السحر أعظم المنكرات لاشتماله على الشرك بالله واتباع الشيطان.. ونشر العقائد الباطلة.. وإضلال البسطاء والجهلة.. وتفكك الأسر ووقوع الشك بين الأزواج والأقارب وسلب حقوق الآخرين إلى غير ذلك من آثاره المدمرة.. ومن هذا المنطلق جاءت إقامة هذا المشروع (ملتقى الحصن الواقي) استجابة لهذه الدعوات الغيورة.. وأشار الحزيمي إلى أن هذا المشروع ينظم ضمن الإجراءات الاحترازية والكشف المبكر حتى لا يقع أحد ضحية ابتزاز هؤلاء الدجلة والمشعوذين.. وأكد أن هذا الملتقى يمتد نشاطه وبرامجه إلى كل طالب في مدارس المحافظة وذلك عبر المسابقة المتميزة التي ينظمها قسم التوعية الإسلامية بالإدارة وإلقاء بعض المحاضرات التي تحذر من السحر والشعوذة.

بعد ذلك ألقى رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم الفارس كلمة رحب فيها بسمو المحافظ والحضور وتحدث عن أهداف الملتقى وعن السحر والسحرَه والمشعوذين. وأشار لحرص ولاة الأمر حفظهم الله وجهودهم في مكافحة السحر والشعوذة.. عقب ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا عن بعض أعمال السحر وفي نهاية الحفل سلم سمو المحافظة الدروع والهدايا للإدارات المشاركة والمتعاونة مع الملتقى.

بعد ذلك قام سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله محافظ المجمعة بافتتاح المعرض المصاحب لهذا الملتقى فبعد أن قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض تجول والحضور في أرجائه واستمع إلى شرح مفصل من القائمين عن كل ركن من أركانه المتعددة والتي عرضت فيها كل إدارة مشاركة ما لديها عن ذلك.. وفي نهاية الجولة أكد سمو محافظ المجمعة أن هذا الملتقى يوضح مرضا استشرى مؤخراً في المجتمع. وقال في تصريح صحفي: إن مثل هذا الملتقى يساهم في الوقاية من الوقوع في شرور السحر والمشعوذين ويعرف بالذين يقومون بالرقية الشرعية الصحيحة وأكد أن ولاة أمرنا حفظهم الله يولون هذا الجانب اهتماماً كبيراً وذلك من خلال ما يقوم به جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في هذا الموضوع.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى سوف يستمر حتى يوم الخميس القادم وذلك من خلال زيارة المعرض وإلقاء المحاضرات والتي يأتي في مقدمتها محاضرة للشيخ عادل بن طاهر المقبل المكلف بقضايا السحر بمنطقة الرياض والتي تنظمها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة.. كما سيكون هناك فعاليات للنساء تبدأ من يوم غد الأربعاء بزيارة المعرض بعد العصر والمغرب والعشاء ويوم الخميس سوف ينظم لقاء للخادمات الأندونسيات بعنوان (خطر السحر).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد