Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/01/2009 G Issue 13256
الثلاثاء 16 محرم 1430   العدد  13256
في ليلة قصيمية تعانقت فيها معاني المحبة
أهالي مدينة بريدة يحتفون بمحافظ وأهالي عنيزة

 

بريدة - بندر الرشودي

في ليلة قصيمية رائعة تعانقت فيها معاني المحبة والإخاء احتفى أهالي مدينة بريدة بمحافظ وأهالي عنيزة بحضور عدد كبير من أعيان وأهالي مدينة بريدة وذلك في زيارة امتدت من عصر يوم الخميس الماضي حتى ساعة متأخرة من ليلة الجمعة.

وقد استقبل رئيس لجنة أهالي منطقة القصيم الشيخ إبراهيم بن عبدالعزيز الربدي وعدد من أعيان وأهالي مدينة بريدة, محافظ وأهالي عنيزة في مدينة الأنعام ببريدة حيث اطلع الوفد على جميع أركان المدينة وشاهدوا مرافقها المتميزة التي تجسد مدينة عصرية متكاملة تعنى بالأنعام.

بعد ذلك انتقل الوفد إلى مستشفى القصيم الوطني الذي سيشرع في تقديم خدماته لأهالي القصيم الأسبوع القادم حيث اطلعوا على أقسامه المتنوعة وأجنحته المختلفة والخدمات واستمعوا لشرح مفصل عن آلية العمل من قبل مسؤولي المستشفى.

عقب ذلك قام محافظ وأهالي عنيزة بمشاهدة مدينة بريدة من على شرفة معلمها البارز برج مدينة بريدة مطلعين على مرافق البرج وخدماته قبل أن يواصلوا الجولة التي شملت بعد ذلك المستودع الخيري ببريدة حيث استمعوا لشرح عن آلية العمل الخيري من قبل المشرف على المستودع الخيري الشيخ الدكتور صالح الونيان، كما اطلعوا على جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب والخدمات المساندة كمغسلة الأموات والمكتبة العامة وغيرها.

وبعد صلاة العشاء توجه الجميع إلى مخيم أمانة منطقة القصيم في منتزه القصيم الوطني بالطرفية حيث كان في استقبالهم مجموعة كبيرة من أهالي بريدة والمسؤولين.

وقد تضمن الاحتفال برنامجاً خطابياً بدئ بكلمة لأهالي مدينة بريدة قدمها بالنيابة عنهم الشيخ إبراهيم بن عبدالعزيز الربدي الذي رحب بمحافظ وأهالي عنيزة في ربوع مدينتهم بريدة مؤكداً أهمية تعزيز التواصل بين أهالي منطقة القصيم بشكل عام مشيراً إلى أن ذلك من شأنه غرس مفاهيم المحبة والأخوة بين الجميع موضحاً أن أهالي بريدة سعيدون بهذه الزيارة ويتمنون أن تتواصل هذه الزيارات الإيجابية بين مدن ومحافظات القصيم بهدف دعم المسيرة التي يقودها سمو أمير المنطقة وسمو نائبه.

عقب ذلك ارتجل محافظ عنيزة المهندس مساعد السليم كلمة ثمن فيها حفاوة واستقبال أهالي وأعيان مدينة بريدة مؤكداً أن بريدة تعد مدينة عصرية متطورة تبعث الفخر والاعتزاز في نفوس أهالي عنيزة ومنطقة القصيم بشكل عام فهي عاصمة المنطقة وشاهد حضاري على التطور الملموس الذي تعيشه منطقة القصيم, لافتاً إلى أهمية هذه الزيارات في تعريف الجيل الجديد بمعاني المحبة التي تجمع أهالي المنطقة.

بعدها كان لتعليم القصيم فقرة خاصة أكد في مطلعها المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم فهد بن عبدالعزيز الأحمد أن طلاب القصيم شرفوا المملكة في عدد من المحافل الإقليمية والعربية والعالمية بحصولهم على ميداليات ذهبية ومراكز متقدمة جسدت قدرة العقل السعودي على إثراء البشرية. ثم قدم عرضا مرئيا لمشاركة طلاب مجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة في مهرجان الإبداع العالمي بكوريا والذي حقق فيه الطلاب ميداليات ذهبية وبرونزية.

تلا ذلك مسيرة للعقيلات قدمها مجموعة أحفاد العقيلات والهبدان جسدت مسيرة سفراء الوطن الذين عكسوا صورة مشرفة لأبناء الوطن قبل عقود من الزمن.

أعقب ذلك عدد من المداخلات لأهالي وأعيان بريدة وعنيزة اتفقوا في مضمونها على أهمية هذه الزيارات لتكريس مفاهيم المحبة بين الجميع وأكدوا على ضرورة رسم خطوات عملية لهذه الزيارات من خلال تأسيس لجان مشتركة تعنى بتلمس احتياجات المنطقة والعمل على بلورتها إلى أرض الواقع سواء كانت خدمية أو اقتصادية أو ثقافية أو علمية وغيرها.

بعد ذلك شرف محافظ وأهالي عنيزة حفل العشاء الذي أقامه أهالي مدينة بريدة احتفاء بهم.

وفي الختام شاهد محافظ عنيزة وعدد من الأهالي القبة الفلكية المتنقلة التابعة لمرصد بريدة الفلكي حيث استمعوا لشرح موجز من قبل المشرف على المرصد الدكتور خالد بن صالح الزعاق عن الخدمات التي تقدمها القبة في سبيل رصد الظواهر الفلكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد