Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/01/2009 G Issue 13256
الثلاثاء 16 محرم 1430   العدد  13256
مركز الوسط يوزع أكثر من 2700 دليل للتربويين ..الغليقة:
لائحة تقويم السلوك نقلة نوعية في التعامل مع الطلاب

 

الجزيرة - خاص

أكد مدير مركز الإشراف التربوي بوسط الرياض الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الغليقة أن لائحة تقويم السلوك المطبقة حالياً في مدارس المملكة تعد نقلة نوعية وحضارية في رعاية وتقويم سلوك الطلاب وتعطي التربويين بدائل وحلولاً مناسبة للعديد من المواقف السلوكية والتربوية في المدارس للقضاء على أسلوب العقاب التقليدي.

وامتدح الغليقة في ورشة العمل التي نظمها المركز لمديري المدارس مؤخرا لتطبيق وتفعيل دليل التربويين لرعاية السلوك الدليل الذي أعده خبراء التوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم مشيراً إلى أنه يقدم العديد من المواقف السلوكية والتربوية ويشرح بشكل تفصيلي كيفية التعامل معها وفق منهج التربية الإسلامية ومستفيداً كذلك من النظريات التربوية الحديثة.

وشدد الغليقة في الوقت ذاته على تطبيق اللائحة معتبراً أن المدرسة لها دور اجتماعي يتعدى أسوارها بنشر ثقافة احترام الأنظمة والقوانين. في المقابل طالب مدير مركز الإشراف التربوي بالوسط الطلاب باحترام أنظمة المدرسة ومعلميها وإدارييها والتفرغ للاستفادة من وجودهم في بيئة تتيح لهم فرص أكبر للعلم والمعرفة حتى لا يتعرضوا للعقاب حسب اللائحة. وأكد الغليقة أن الدليل يعد مرجعا تربويا مهما للتربويين وللآباء والأمهات والمتعاملين مع النشء. وكان مركز إشراف الوسط قد قام بتوزيع أكثر من 2700 دليل على معلمي ومديري وإداريي مدارس المركز لتفعيل وتطبيق لائحة تقويم السلوك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد