Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/01/2009 G Issue 13256
الثلاثاء 16 محرم 1430   العدد  13256
قال إن الكويت (عقبة) وسنتجاوزها..اللاعب الأنيق تيسير الجاسم:
الأخضر يسير بخطى ثابتة نحو اللقب ولن نخذل جماهير الوطن

 

حوار - بدر العوفي:

قدم نجم المنتخب السعودي اللاعب الأنيق والخلوق تيسير الجاسم شكره الجزيل لجماهير المنتخب السعودي التي آزرته في لقاءات كأس الخليج وخصوصاً اللقاء الأخير أمام الإمارات، معتبراً الجماهير السعودية رقماً صعباً في مسيرة المنتخب ومطالبهم في الحضور والموازرة في لقاء الكويت.

وأثنى الجاسم في حوار قصير مع الجزيرة على المدرب الوطني ناصر الجوهر وقدرته على التعامل مع زملائه اللاعبين.

* بداية كابتن تيسير نبارك لك الفوز على الإمارات والتأهل.

- وأنا أبارك لكل الجماهير السعودية وبالذات الجماهير التي حضرت إلى مسقط وساندتنا بحرارة وكانت دافعاً وداعماً لنا نحو تحقيق الفوز والانتصار.

* قدمت في لقاء الإمارات مستوى كبيراً جداً، هل تحررت من بعض القيود مثلاً؟

- ليست المسألة قيوداً معينة، الكابتن ناصر الجوهر يضع التكتيك المناسب لكل مباراة ونحن نبذل كل مالدينا لتطبيقه، وكل ما أقدمه في النهاية هو من جهود المجموعة الموجودة في المنتخب.

* وكيف هو تعامل المدرب ناصر الجوهر معكم كلاعبين؟

- المدرب ناصر الجوهر مدرب قدير وعلى كفاءة عالية ولست أنا من يقيمه ويكفي أنه يحظى على ثقة الأمير سلطان بن فهد الحريص على المنتخب، ونحن اللاعبين نحترم الجوهر ونعتبره الأخ الكبير لنا قبل أن يصبح مدربنا.

* تيسير، كيف تصف مشوار المنتخب في الدورة حتى الآن؟

- بكل تأكيد بطولة الخليج تضم أقوى المنتخبات في آسيا ويكفي أن السعودية وقطر والبحرين والإمارات الآن في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، والعراق بطل آسيا والكويت وعمان منتخبات جيدة ولها تاريخها، فالكويت بطل دورات الخليج وعمان تقدم حتى الآن مستويات قوية مدعومة بالنتائج، أما منتخبنا فهو يسير بخطى ثابتة نحو اللقب ولن نفرط فيه بسهولة، فأمام قطر كان هناك حساسية لقاءات الافتتاح وأمام اليمن عاد المنتخب للبطولة وأمام الإمارات توجنا النهاية بالنتيجة والمستوى.

* وماذا عن لقاء الكويت القادم؟

- المنتخب الكويتي منتخب قوي وله تاريخه، والكل يعرف ظروف المنتخب الكويتي قبل الدورة ولكن في الدورة ظهر الكويت بشكل آخر مما يدل على أنه منتخب متطور ويسعى لتسجيل بصمة في الدورة ولكن لن تكون هذه البصمة على حسابنا.

* هل تعتقد أن المنتخب الكويتي سيكون عقبة صعبة للأخضر؟

- لا يمكن أن أقلل من المنتخب الكويتي، ولكن في الوقت نفسه الكل في دورة الخليج يعرف المنتخب السعودي ويعرف تاريخه ومستويات لاعبيه ونحن كمجموعة لن نرضى بغير الفوز، و(حتى لو كان عقبة سنتجاوزها).

* وما رأيك في مستوى الدورة فنياً حتى الآن؟

- لا يمكن أن أعطي رأياً فنياً قاطعاً في الدورة، ولكن حتى الآن نشاهد ارتفاعاً في المستوى الفني من مباراة لأخرى وهذا ما سينعكس على اللقاءات القادمة في الأدوار النهائية.

* برأيك هل تعتقد أن لقاءات نصف النهائي ستكون عالية من الناحية الفنية؟

- أعتقد ذلك، لأن الوقت الآن وقت الحسم وخروج المهزوم ولا مجال للتعادل وجمع النقاط، وهذا ما سيرفع وتيرة المباريات ويجعلها مثيرة للجماهير مع الأخذ في الاعتبار أنها ستكون حذرة جداً داخل الملعب ولا مجال للتعويض في مباريات الكؤوس.

* قبل الدورة كان الكل متشائم من مستوى المنتخب.. هل أثر عليكم هذا الأمر؟

- نحن كلاعبين نعرف أن الجماهير لا يرضيها سوى الفوز ولا شيء غير الفوز، وقبل الدورة الجماهير حكمت من اللقاءات الودية، وهي لقاءات استعدادية لكشف الأخطاء ومعالجتها، وهذا ما حدث في دورة الخليج حيث ظهر المنتخب بمستوى مطمئن للجماهير وتمكنا حتى الآن من التأهل للدور نصف النهائي ونتمنى أن نوفق في الوصول للنهائي والحصول على الكأس التي أتينا من أجلها.

* شكراً لك تيسير ونتمنى لكم التوفيق.

- وأنا شاكر لكم ولجماهير الأخضر الغالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد