Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/01/2009 G Issue 13256
الثلاثاء 16 محرم 1430   العدد  13256
«الجزيرة» ترصد ردود فعل الصحافة الإماراتية أمس
إجماع على أحقية الأخضر بالفوز وتجريده الأبيض من لقبه الخليجي

 

تلكم عناوين الصحافة الرياضية الإماراتية التي خرجت بها صحف: الاتحاد والبيان والخليج صبيحة أمس الاثنين.

فقد قالت صحيفة (البيان): لقد لقن المنتخب السعودي منتخبنا الوطني درساً قاسياً وأخرجه من دورة كأس الخليج التاسعة عشرة وحرمه من إكمال مشوار المنافسة على اللقب الذي حمله في النسخة السابقة، حيث خسر منتخبنا أمام السعودية بثلاثة أهداف نظيفة كانت كافية لإخراج منتخبنا من البطولة وإعادته من جديد إلى الدولة.

وبهذه الخسارة حسم المنتخب السعودي بطاقة الصدارة عن المجموعة الثانية تاركا البطاقة الثانية للمنتخب القطري ليتقابل الكويت وعمان في الدور نصف النهائي.

وأشارت الصحيفة إلى أفضلية الأبيض في الشوط الأول، لكنها ذكرت في معرض تحليلها للمباراة أن الهدف السعودي الأول في الشوط الثاني أعطى أفضلية معنوية للاعبي الأخضر.

وكتبت (الاتحاد).. خسرنا أمام الأخضر السعودي بالثلاثة، منتخبنا يُودع خليجي 19 متنازلاً عن لقبه.

وقالت: ودع منتخبنا حامل اللقب بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم المقامة في مسقط، بعد أن خسر أمام الأخضر السعودي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراتهما في ختام الدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية، وجاءت الأهداف السعودية في الشوط الثاني وحملت توقيع ياسر القحطاني (58) وعبد الله الزوري (70) وأحمد الفريدي (72).

وأضافت: كان منتخبنا متأهلاً إلى نصف النهائي رغم خسارته، لولا الهدف الذي سجله القطري مجدي صديق في مرمى منتخب اليمن في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع الذي منح (العنابي) بطاقة التأهل الثانية على حساب (الأبيض).

والفوز هو التاسع للسعودية على الإمارات في تاريخ لقاءاتهما في دورات كأس الخليج مقابل 3 هزائم، في حين كان التعادل سيد الموقف 3 مرات.

ووصفت الصحيفة هدف القناص ياسر القحطاني الأول للأخضر بأنه كان هدفاً مفاجئاً، وأسهم في أن تتحول مجريات المباراة لصالح السعودية.

واختتمت بقولها: نتيجة غير متوقعة إذن لمنتخب الإمارات الذي وجد نفسه فجأة مهزوماً بثلاثة أهداف. وهكذا تنتهي المباراة بثلاثية سعودية ويسقط حامل اللقب بالثلاثة في مباراة غريبة بدأها المنتخب الإماراتي بقوة وأنهاها بمنتهى الضعف!!

ودومينيك لم يضف شيئاً.

خروج حزين للأبيض

(خسارة مؤسفة وخروج حزين للأبيض) بهذا العنوان كتبت صحيفة (الخليج)، وأضافت: خسارة مؤسفة لمنتخبنا بثلاثة أهداف نظيفة من الأخضر.

كتبت الدقيقة 98 من الزمن بدل الضائع في مباراة قطر واليمن خروج منتخبنا الوطني من بلوغ المربع الذهبي والصعود للدور الثاني والمحافظة على بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم بعد أن كان التعادل مسيطراً على مجريات مباراة الفريقين المثيرة التي شهدت 3 بطاقات حمراء في الزمن بدل الضائع من المباراة على لاعبي المنتخب اليمني التي أشهرها الحكم الكويتي ناصر العنزي خلال المباراة وعقب المباراة مما منح الأفضلية للمنتخب القطري بعد الدقيقة 97 والذي حقق الفوز في الزمن بدل الضائع مما رفع رصيد العنابي إلى 5 نقاط، وبذلك ودع منتخبنا الدور الثاني بخسارته بدوره أمام المنتخب السعودية في الشوط الثاني بثلاثة أهداف نظيفة.

الفوز والاحترام للأخضر

وكتب محمد جاسم في عاموده (الراية البيضاء) في صحيفة (البيان): خمس دقائق فقط كانت كافية جداً لكي تنهي الحلم الأبيض، ثلاثة أهداف سعودية في مرمى البطل قلبت موازين المباراة المصيرية على الأبيض الذي تنازل عن لقبه أمام المنتخب الأخضر.

ولأن الأمور لا تقاس بالجري مع الكرة أو بدونها.. ولا تحسب بالسيطرة والاستحواذ على قدر اعترافها بمن يصل للشباك.. فإنها احترمت الفريق الذي كان أكثر إصراراً وتمسكاً والفريق الذي خطط لذلك وقدمت له الاحترام والفوز الذي كان مستحقاً للفريق الأخضر. واختتم مقالته بقوله: مهمة الأبيض في خليجي 19 انتهت والمشهد كان مؤلماً وقاسياً علينا، ولكن يجب أن يبقى ملف مسقط مفتوحاً خصوصاً أن التحديات التي تنتظرنا كبيرة.. بل كبيرة جداً. وكانت بعثة منتخب الإمارات قد عادت إلى دبي في تمام الساعة الثانية من ظهر أمس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد