Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/01/2009 G Issue 13256
الثلاثاء 16 محرم 1430   العدد  13256
استقبل رئيس الاتحاد العماني
الأمير سلطان رأس وفد المملكة في اجتماعات رؤساء اتحادات الكرة

 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس وفد المملكة المشارك في دورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة لكرة القدم والألعاب المصاحبة لها الاجتماع العادي العام لأصحاب السمو والسعادة رؤساء الاتحادات الرياضية لكرة القدم.

ورحب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم رئيس الاجتماع خالد بن حمد البوسعيدي مجدداً في كلمة له في بداية الاجتماع بأصحاب السمو والسعادة رؤساء اتحادات كرة القدم المشاركة في دورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة والألعاب المصاحبة لها والتي تسعد سلطنة عمان بتنظيمها واستضافتها على هامش هذه الدورة.. مقدماً التهنئة للمنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي وتمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخبات التي لم يحالفها الحظ في التأهل.. مؤكداً على أهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذا المؤتمر التي تصب في مصلحة الرياضة وبصفة خاصة هذه الدورة التي ستسهم بمشيئة الله في تطويرها من الناحية الفنية والتنظيمية.

عقب ذلك ناقش أصحاب السمو والسعادة رؤساء اتحادات كرة القدم المشاركون في المؤتمر الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حيث تم اتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة.

وأدلى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتصريح صحفي لوسائل الإعلام عقب نهاية أعمال المؤتمر أكد فيه على إيجابية القرارات والتوصيات التي اتخذت في هذا المؤتمر والتي كانت نتائجها إيجابية بجميع المقاييس التي تتوافق مع تطلعات المسؤولين عن الرياضة في المنطقة نحو مستقبل أفضل.

وأبان سموه أن من أبرز الموضوعات التي تم بحثها إسناد وتثبيت موعد إقامة الدورتين القادمتين في اليمن والعراق الشقيقين.

وأضاف سموه أن المؤتمر قد استمع إلى جملة من التقارير والاقتراحات المتعلقة بالأمور التنظيمية والفنية والإعلامية بصفة خاصة خلال هذه الدورة.. مؤكداً سموه أن الإعلام استطاع أن يواكب هذا الحدث الرياضي بكافة قنواته متطلعاً سموه إلى مستقبل أفضل للإعلام الرياضي في الدورات القادمة.. مشيراً سموه إلى أن المشاركين في المؤتمر عبَّروا عن حرصهم الشديد لمعالجة كافة السلبيات التي ظهرت على الساحة الإعلامية.. مؤكداً سموه ثقته الكاملة في القائمين على وسائل الإعلام في تجاوز تلك السلبيات في الدورات القادمة بالحكمة والعقلانية من أجل مستقبل أفضل لهذه الدورة.. متمنياً سموه استمرار النجاح والتفوق لهذه الدورة التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من المنظمومة الرياضية في دول المنطقة والتي تحقق من خلالها العديد من الإنجازات الرياضية في دول المنطقة على الصعيدين المحلي والخارجي.

وعن جاهزية البنى التحتية في كل من اليمن والعراق المرشحتين لتنظيم الدورتين القادمتين.. أكد سموه أن المؤتمر قرر تشكيل لجنة من الأعضاء تقوم بزيارة للبلدين الشقيقين للاطلاع على استعداداتهما من حيث الملاعب ومقر إقامة الوفود المشاركة لضمان تحقيق النجاح الكامل للدورتين القادمتين معرباً سموه عن ثقته بأن الأشقاء لديهم الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح الدورتين بما يتواكب مع تطلعات الجميع.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس وفد المملكة المشارك في دورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة والألعاب المصاحبة لها في مقر إقامته بمسقط أمس، رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة خالد بن حمد البوسعيدي. ورحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في بداية هذا اللقاء برئيس الاتحاد العماني لكرة القدم عضو اللجنة المنظمة للدورة، منوهاً سموه بالنجاح الذي حققته هذه الدورة حتى الآن من الناحيتين الفنية والتنظيمية والمتابعة الجماهيرية والإعلامية وما وجدته وفود المنتخبات المشاركة من رعاية واهتمام وحسن استقبال من خلال الجهود التي تبذل من قبل اللجنة العليا المنظمة للدورة.

وأشاد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالتطور الذي تشهده البرامج والأنشطة الرياضية المشتركة ما بين الاتحادين السعودي والعماني لكرة القدم في ظل الرعاية والاهتمام اللذين يحظى بهما القطاعان الشبابي والرياضي في البلدين الشقيقين من قيادتيهما الرشيدتين، والتي تحقق من خلالها العديد من المنجزات المشرفة، متمنياً سموه التوفيق والنجاح للدورة والمشاركين فيها وللرياضة والرياضيين في سلطنة عمان خصوصاً منتخبها الوطني المشارك في دورة كأس الخليج. وجرى خلال الاستقبال بحث برامج التعاون المشترك ما بين الاتحادين السعودي والعماني لكرة القدم وسبل دعمها وتطويرها لما فيه خير وصالح شباب ورياضيي البلدين الشقيقين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد