Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/01/2009 G Issue 13256
الثلاثاء 16 محرم 1430   العدد  13256
قال: المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الرياضية قد خرج بتوصيات مهمة
البوسعيدي: لم نناقش عقد دورة الخليج كل أربع سنوات

 

أكد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي أن المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم خرج بالعديد من التوصيات المهمة من أبرزها: قبول الدعوة من الاتحاد اليمني لاستضافة البطولة القادمة والتأكيد من الجميع على مشاركة جميع المنتخبات في الدورة القادمة التي ستقام عام 2010م بالإضافة إلى الموافقة ودعم الاتحاد العراقي لكرة القدم في تنظيم الدورة الحادية والعشرين في العراق.

وقال في مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع: أكد الجميع دعمهم غير المحدود للدولتين في استضافة البطولتين القادمتين كما تم الاستماع إلى العديد من وجهات النظر وتم الاتفاق على طرح العديد من المقترحات على طاولة اللجنة الفنية في الأيام القادمة ومن ثم عقد اجتماع غير عادي لرؤساء الاتحادات الرياضية في شهر إبريل القادم في اليمن.

وأكد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أهمية وسائل الإعلام مشيداً بالتغطية الإعلامية للدورة والتنبيه على أن يكون الإعلام مساعداً لتوثيق روابط الأخوة الخليجية.

وأفاد أن المجتمعين أكدوا كذلك على التضامن الكامل من دول مجلس التعاون الخليجي مع شباب غزة الذين يعانون الاجتياح الإسرائيلي.. كما رفع المجتمعون برقيه تهنئة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان على حسن الاستضافة والنجاح الكبير الذي تشهده البطولة إلى الآن وعن اقتراح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام تغيير موعد البطولة إلى أربع أعوام بدلاً من إقامتها كل عامين قال: لم يتطرق الاجتماع إلى هذا المقترح ولم يعرض في الاجتماع.. ولكن الاجتماع تعرض لمقترح إقامة لجنة دائمة لبطولات الخليج ولم يتم الموافقة عليها كما تم عرض اقتراح تخصيص نسبة من حقوق التسويق ونقل المباريات للدول المشاركة.

وأكد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أنه لم يتم إقرار الألعاب المصاحبة في البطولة القادمة التي ستقام باليمن.

وأفاد بأنه تم التطرق إلى مواضيع النقل التلفزيوني والتوجه إلى أن تتضمن لائحة البطولة ما يشجع على حضور جميع قنوات التلفاز الخليجية وعرضها على الأقل لمباريات منتخب بلادها وقال: علينا أن نحمي قنوات التلفاز الرسمية لتوفير مباريات منتخبها على الأقل وأعتقد أن هناك الكثير من الدراسة في هذا الشأن.

وأشار إلى مسألة تثبيت مواعيد إقامة الدورة مبيناً أنه تم الاتفاق مبدئيا على أن تكون البطولة في شهر ديسمبر كل عامين.

وأشاد البوسعيدي بالمنتخبات المتأهلة لدور الأربعة في الدورة مؤكداً أن المنتخبات الأربعة التي تأهلت هي الأفضل فنياً متمنياً تواجد جميع الجماهير في مباريتي نصف النهائي.

ووجه رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي شكره للإعلام الخليجي على نقله للصورة الجميلة لهذه البطولة في مختلف برامجها ومنافساتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد