Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
خلال زيارة قام بها مجلس الشورى لـ (السعودية)..الملحم:
مشروع الخصخصة لن يمس مزايا الموظفين أو مكتسباتهم

 

جدة - عبدالله الزهراني:

استقبل المهندس خالد بن عبدالله الملحم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية وفداً من أعضاء لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى وذلك في ختام زيارتهم لعدد من مرافق الخطوط السعودية. ورحب الملحم بأعضاء اللجنة وجرى تبادل الآراء والأفكار في حوار اطلع خلاله الضيوف على المستجدات والتطورات المتلاحقة في صناعة النقل الجوي والتحديات التي تواجهها الخطوط السعودية على المستويين الإقليمي والدولي وما تشهده المؤسسة من برامج تطويرية شاملة لتحديث الأسطول وتطوير منظومة الخدمات والبنية التقنية للمؤسسة واستكمال مشروع الخصخصة مع التأكيد على عدم المساس بمزايا ومكتسبات الموظفين.

كما ناقش الملحم مع أعضاء اللجنة ما تفضلوا به من ملاحظات خلال جولتهم مؤكداً مواصلة جهود الخطوط السعودية من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات للعملاء وتعزيز دورها في خدمة خطط التنمية في بلادنا الغالية، فيما عبر أعضاء اللجنة في ختام اللقاء عن سعادتهم بما شاهدوه خلال جولتهم في عدد من مرافق المؤسسة وعن اعتزازهم بالكوادر السعودية عالية التأهيل التي تقوم بتشغيل وإدارة هذا الصرح الوطني الكبير. وقد حضر الاستقبال مساعدو المدير العام ورؤساء القطاعات المختلفة بالخطوط السعودية.

هذا وقد ضم الوفد الزائر كلاً من المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري رئيس اللجنة والدكتور فيصل بن عبدالقادر طاهر نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة الأستاذ إحسان بن جعفر فقيه والمهندس أحمد بن يوسف التركي والدكتور سعيد بن طراد بن جرمان والدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم المانع والمهندس عبدالرحمن بن أحمد اليامي والمهندس فرحان بن رغيان البلوي والدكتور عبدالله بن محسن الهذلي ومدير إدارة أعمال اللجنة الأستاذ عبدالكريم بن ناصر العقل ومساعد مدير إدارة أعمال اللجنة الأستاذ عبدالله بن محمد السلومي ومنسق العلاقات العامة للجنة الأستاذ تركي بن مهنا المهنا.. وكان الأستاذ عبدالله الأجهر مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة في استقبال اللجنة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وبعد ذلك اختتم الوفد جولته بزيارة لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران حيث قدم الكابتن طلال عقيل مساعد المدير العام للعمليات الجوية نبذة مختصرة عن مهام قطاع العمليات الجوية، موضحاً أن عدد الملاحين بلغ 1552 ملاحاً ما بين قائد طائرة ومساعد قائد طائرة ومهندس جوي بنسبة سعودة تبلغ 91.24% مشيراً إلى مهام إدارة الطيران وإدارة الأكاديمية في توحيد المعايير والجودة النوعية وخدمة المنظومة التشغيلية للعمليات الجوية والرحلات الخاصة. وبعد ذلك استقل الوفد الأجهزة التشبيهية لطائرتي بوينج 777 وMD90 وقاموا بالتحليق في تجربة طيران تشبيهية استغرقت عشر دقائق.

وقد عبر أعضاء الوفد عن إعجابهم بالتجهيزات الفنية المتقدمة للأكاديمية وعن تقديرهم لحرص المسؤولين على تزويدهم بكل المعلومات خلال جولتهم بمختلف القطاعات؛ الأمر الذي أسهم في تقديم الصورة الواقعية عن تطور الخطوط السعودية ودورها في خدمة هذا الوطن المعطاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد