Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
بين غرفة جدة وإدارة التعليم
مذكرة تفاهم لدعم شباب الأعمال وغرس ثقافة العمل الحر

 

جدة – الجزيرة:

اجتمع مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي يوم الاثنين مع لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة لبحث سبل التعاون المشترك والتمهيد لتوقيع اتفاقية بين الجانبين تساهم في دعم الشباب وبث روح العمل الحر فيه قبل التخرج من الجامعة.

وأشاد الثقفي خلال الاجتماع، الذي عقد بغرفة جدة، بدور الغرفة في دعم شباب الأعمال من خلال إطلاق مجلس جدة لتنمية الأعمال ولجنة شباب الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يقوم بها الشباب من الجنسين.

وأبدى استعداد إدارة التعليم لدعم شباب الأعمال عبر بيت التجارة في جدة من خلال إيجاد ثقافة العمل الحر لدى الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية الأولى، وعلى وجه الخصوص في الصف الأول والثاني الابتدائي، واستشراف أفكار الطلاب في مراحل التعليم الأخرى والتعرف على مشروعاتهم الطموحة ودعمها وحثهم على المشروعات الناجحة التي تدفع بهم إلى سوق العمل وتجعل منهم مواطنين صالحين يساهمون في تنمية بلدهم.

وأبدى الثقفي استعداده للتعاون مع الغرفة لإبرام مذكرة تفاهم مع إدارة تعليم البنين بمحافظة جدة من شأنها المساهمة في تثقيف الشباب كي يكونوا أصحاب مشروعات ناجحة عند وصولهم إلى سن 17 أو 18 سنة.

من جانبه أكد رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة فوزان عبد الجواد أن اجتماع مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة مع أعضاء اللجنة كان مثمراً ويتماشى مع الأهداف الرئيسة التي تسعى إليها اللجنة والمتمثلة في تنمية ثقافة الأعمال الحرة في الشباب منذ سن مبكر، مشيراً أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها اللجنة على مدار العام والتي تساعد على دعم شباب الأعمال.

وشدد الفوزان على أن الكثير من شباب الأعمال يبدؤون مشروعاتهم الصغيرة خلال وجودهم في مرحلة التعليم الثانوي أو الجامعي مما يعني أن الاتفاق على دعم هذه الفئة سيساهم في خدمة قطاع عريض جداً من الباحثين عن العمل الحر والمتطلعين إلى مشروعات ناجحة.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم التي يجرى إعدادها بين الغرفة وإدارة التعليم ستشتمل على عقد لقاءات للمسؤولين في غرفة جدة مع طلاب المدارس واستضافتهم في بعض الفعاليات لتعريفهم على التجارب الناجحة لشباب الأعمال والاستفادة من هذه التجارب عملياً ونفسياً واستعراض المعوقات التي يمكن أن تواجه الشباب في أعمالهم ومحاولة تذليلها وتثقيفهم وتعليمهم بما يقلل من الأخطاء والسلبيات التي من المحتمل وقوعها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد