Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
وفد من الخارجية الهولندية يزور هيئة حقوق الإنسان

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع:

ناقش معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان د. زيد الحسين مع وفد من وزارة الخارجية الهولندية برئاسة السيد الفونسوس فان المستشار بالخارجية الهولندية والسيد دينس يانس المنسق بمكتب المشاريع الخاصة ببرنامج الدراسات الإسلامية بجامعة لايدن الهولندي, والسفير الهولندي لدى المملكة, ناقشوا سبل تعزيز التعاون والتواصل بين الشعوب وفرص تعميق هذا الفهم بين كافة الشعوب.

وقد تطرق الوفد الهولندي إلى البرنامج الموجود لديهم بوزارة الخارجية الهولندية وهو برنامج تطوير وتعميق الفهم بين الشعوب وهذا البرنامج تهتم به وزارة الخارجية الهولندية اهتمام بالغ.

من جانبه أوضح د. الحسين أن الهيئة تعمل على نشر الفهم الصحيح المبني على المعلومات الصحيحة, كما تطرق إلى مبادرة الملك عبد الله وان المملكة من أولويات أعمالها نشر الحوار بين الأمم والديانات وهذا أمر ينص عليه الدين الإسلامي لما فيه من احترام للرسالات السماوية ونحن أبناء ادم وحواء وهو أساس المساواة بين الحضارات والناس.

وأضاف الحسين أننا نعلم بان هناك الكثير من الفهم الخاطئ في الغرب حول الإسلام وجهل الكثير بتعاليمه السمحة التي تدعوا إلى حق الإنسان التام, ثم ناقش الجانبان ما يجري حالياً في غزة وان هذا دليل واضح على العدل المعدوم.

وأوضح الوفد الهولندي أن كل أمة لها ثقافتها وديانتها ولابد من احترام كل أمة بما تمتلكه من مقومات ثقافية وأدبية ودينية, وهذا مانصت عليه مواثيق حقوق الإنسان. وقد اتفق الجانبان على أن يكون هناك مركز عالمي خاص بحقوق الإنسان يستفيد منه الأكاديمين.

حضر اللقاء عضوا مجلس الهيئة الدكتور زهير الحارثي والأستاذ عبد الرحمن الرسي والأستاذ صلاح الشارخ المشرف على إدارة المنظمات والعلاقات الدولية والأستاذ محمد العباس المشرف على إدارة العلاقات العامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد