Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
تلقت خطاب شكر من وزير التعليم العالي
د. القحطاني: لجنة معادلة الشهادات الجامعية تقر معادلة شهادات أكثر من 2500 طالب

 

«الجزيرة» - خالد الحارثي:

تلقت الإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية ولجنة معادلة الشهادات خطاب شكر من معالي وزير التعليم العالي وذلك بعد اطلاع معاليه على تقرير عن مجمل التطورات التي شهدتها الإدارة العامة لمعادلة ولجنة معادلة الشهادات خلال العام 1429هـ.

وقال مدير عام الإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية الدكتور عبد الله بن علي القحطاني إن الإدارة استحدثت لائحة جديدة للجنة معادلة الشهادات وقواعدها التنفيذية، ولجاناً فنية متخصصة في مختلف مجالات المعرفة، وقامت أيضاً باستحداث لجنة (شؤون مؤسسات التعليم العالي غير السعودية) لمتابعة تحديث قوائم الجامعات المُوصى بها في مختلف دول العالم.

وأضاف الدكتور القحطاني أن الإدارة استحدثت لجنة للنظر مع حالات الاعتراض على قرارات لجنة معادلة الشهادات، ووحدة لمتابعة الجامعات الوهمية وغير المُوصى بها، وتم إعادة هيكلة الإجراءات والوحدات الإدارية داخل الإدارة العامة لمعادلة الشهادات.

وأوضح أن تلك الإجراءات أسهمت في إحداث نقله نوعية في التسريع بإجراءات طلبات معادلة الشهادات وخصوصاً في ظل التزايد الكبير في عدد المتقدمين لطلب المعادلة نتيجة النشاط الكبير في برامج الابتعاث الخارجي.

وأشار الدكتور القحطاني إلى أن لجنة معادلة الشهادات الجامعية قد أصدرت قرارات بشأن المعادلة لأكثر من (2500) طالب معادلة خلال العام 1429هـ كما عملت اللجنة على تحديث قوائم الجامعات في العديد من دول الابتعاث ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها من الدول التي يتم الابتعاث لها بإعداد كبيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد