Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
ميتسو توقّع مباراة صعبة أمام المنتخب العماني.. ولوروا يشيد بالتحكيم

 

أكَّد الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب العماني لكرة القدم أن الفريق العماني جاهز تماماً لملاقاة نظيره القطري اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة (خليجي 19) المقامة حالياً في العاصمة العمانية مسقط.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح أمس الثلاثاء في قاعة المؤتمرات بفندق (كراون بلازا) في العاصمة العمانية الذي حضره برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب القطري.

وأبدى ميتسو ملاحظات على التنظيم، مشيراً إلى أن المنتخب العماني حصل على يوم راحة إضافي بين مباراته الأخيرة بالدور الأول ومباراة اليوم.

وقال لوروا: ميتسو محق في أننا حصلنا على يوم إضافي، أوكد لكن أن لاعبينا جاهزين للمباراة ومستعدين للفوز والتأهل إلى الدور النهائي وتحقيق الحلم العماني. بالطبع كان ميتسو مدرباً لمنتخب الإمارات وقاده إلى الفوز بلقب البطولة الماضية فهو يمتلك خبرة أكبر في البطولة الخليجية.

وأضاف لوروا: المنتخب القطري لعب مباريات قوية أمام منتخبات السعودية والإمارات واليمن في الدور الأول، ولكن لا أحد يعرف ماذا سيحدث على أرض الملعب.

وتوقّع ميتسو مباراة صعبة أمام المنتخب العماني لأننا سنلتقي مع الفريق صاحب الأرض وصل إلى الدور النهائي في النسختين الماضيتين، لكننا لو قدمنا المستوى الذي لعبنا به أمام اليمن فسيكون ذلك شيئاً جيداً للغاية لأننا سيطرنا على الكرة بنسبة حوالي 75 بالمئة.

ولدى سؤال لوروا عما إذا كان اكتسب المزيد من الخبرة من خلال خسارة غانا تحت قيادته في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية التي أقيمت على ملاعب غانا، قال لوروا: في البطولات الكبيرة يكون الدور قبل النهائي هو الأصعب ولكنني بالطبع اكتسبت خبرة كبيرة ونتطلع إلى اجتياز المباراة وبعدها نفكر في المباراة النهائية.

وأضاف لوروا: في قبل نهائي كأس الأمم الإفريقية بغانا كان المنتخب الغاني يفتقد جهود خمسة من لاعبيه الأساسيين ولكن هنا المنتخب العماني مكتمل تماماً ومستعد لمباراة اليوم.

وعن الدور النهائي للبطولة، قال لوروا: الآن نفكر في مباراة الدور قبل النهائي فقط وعندما نجتازها نفكر في الدور النهائي.

وعن دفاع الفريق العماني، قال لوروا: دفاعي ليس سهلاً فقد لعبنا ثلاث مباريات ولم يسكن شباكنا أي هدف، لاعبونا جاهزون فنياً وتكتيكياً وليس لدينا أي مشكلة في الدفاع.

أما ميتسو فقد أشار إلى أنه يفتقد بعض العناصر في فريقه، وأكّد أن المباراة ستكون صعبة للغاية بالنسبة للفريق القطري نظراً لأن المنتخب العماني يلعب على أرضه ووسط جماهيره لكننا سنحاول الوقوف على مستوى لاعبي قطر كما سسنحاول أن نعطي خلال المباراة صورة صحيحة عن الكرة الخليجية.

وعن التشكيلة التي سيدفع بها لوروا في المباراة، قال المدرب: من الصعب أن أعلن عن التشكيلة الآن، أمامنا مران مسائي اليوم (أمس) وأوكد أن أحمد حديد جاهز وبقية زملائه كذلك والفريق مكتمل.

ولدى سؤال كلا المدربين عن إعدادهما للمنتخبين لضربات الجزاء الترجيحية، اتفق ميتسو مع رأي لوروا الذي قال: إذا وصلنا إلى ضربات الجزاء الترجيحية فذلك يعتمد في المقام الأول على الإعداد النفسي لاعبين ومدى تكيفهم مع المرمى خلال المباراة.

أما عن التحكيم والأقاويل الكثير التي حامت حوله خلال البطولة الحالية، قال لوروا إن التحكيم يسير بشكل جيد حتى الآن والحكام يتمتعون بكفاءة جيدة ونأمل أن يستمر على هذا المنوال حتى نهاية البطولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد