Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
نجم الكويت وصانع ألعابه صالح الشيخ لـ«الجزيرة»:
لقاء اليوم هو ديربي الخليج وأملنا الوصول للنهائي

 

حوار : فهد السبيعي

التقت الجزيرة بلاعب وسط منتخب الكويت صالح الشيخ في حوار خاص باللقاء الذي سيجمع منتخبنا السعودي ومنتخب الكويت الشقيق. وعبر عن رأيه الخاص حول البطولة وتقييمه الفني لاداء المنتخبات الخليجية في بطولة خليجي 19 وحظوظ منتخب الكويت في لقاء الليلة:

* كيف ترى لقاء المنتخبين الكويتي والسعودي في دور الاربعة في هذه البطولة؟

- حقيقة مباراة صعبة وقوية وتجمع منتخبين عريقين ولهما تاريخ كبير في اللقاءات التي دائما ما تكون ملح مباريات الخليح فهي مباراة ديربي الخليج لها طابع خاصة واني اراها كنهائي مبكر جمع اثنين من افضل المنتخبات التي لعبت في هذه البطولة.

* في هذا التوقيت كيف تصف المباراة من الجانب الكويتي؟

المباراة صعبة جدا لنا لاننا امام بطل من ابطال آسيا في السنوات الماضية ومنافس يعتبر من اصعب المنافسين لنا في هذه البطولة ونحتاج للكثير من الحظ والتوفيق ولا يمكن الحديث عن هذه المباراة كمباراة عادية.

* كيف تمكنتم من تجاوز الادوار التمهيدية رغم قوة المجموعة؟

- كان اعدادنا هو الاضعف لهذه البطولة ولكن من ناحية المستوى كنا مميزين باداء اللاعبين والروح المعنوية والعزيمة واثبت جميع اللاعبين انهم اهل للمسؤولية التي وضعها فيهم الجمهور الكويتي.

* ماهي اصعب اللقاءات التي واجهتكم حتى الآن؟

جميع المباريات في نظري قوية وصعبة فنحن لعبنا امام بطل آسيا العراق ولعبنا مع مستضيف البطولة الذي يلعب امام جماهيره ولعبنا مع منتخب البحرين المميز والذي كان قاب قوسين او ادنى من الوصول لكأس العالم اكثر من مرة ولا اخفيك سرا ان لقاء منتخب عمان يعد الاقوى والاصعب نوعا ما نظرا لكونها المباراة الاولى والافتتاحية وامام المستضيف.

* لماذا خرجتم بنقطة من متذيل الترتيب؟

لا تنسى انه منتخب العراق بطل آسيا ولا يمكن التقليل من شانه وادائه ولولا الظروف التي مر بها في لقاءاته السابقة لكان احد اطراف المربع والخروج بنقطة امامه تعتبر مكسبا وهي التي ساهمت في تأهلنا للدور الثاني.

* كيف ترى وقع غياب زميلك لاعب الوسط عادل حمود في هذه البطولة؟

عادل من اللاعبين الذين تعودت اللعب بجواره لكن نظرا للاصابة التي لحقت به مؤخرا غاب عن المشاركة ولم يشارك الا اخر الدقائق في مباراة منتخبنا امام منتخب العراق وللاسف عادت اليه الاصابة من جديد ورغم ذلك هناك لاعبون قادرون على تعويض أي نقص في وسط الملعب ولديهم القدرة على تقديم الدور الذي يقوم به أي لاعب.

* اين تكمن قوة المنتخب السعودي في نظرك؟

المنتخب السعودي متكامل من كل النواحي وانا اجد فيه المنتخب المثالي والمتجانس في الهجوم ياسر القحطاني افضل لاعب آسيوي على الاطلاق وبجواره مالك معاذ وكلاهما يكملان بعضهما البعض اضف إلى ذلك وجود لاعبين في منتصف الملعب (يملؤون) الخانة مثل خالد عزيز والفريدي اضافة إلى عودة عبده عطيف التي ستزيد من قوة الوسط وفي الدفاع رضا تكر واسامة هوساوي وهما صماما امان واضف اليهم وليد العبدالله الذي يعتبر من الحراس المتطورين وانا شخصياً من المعجبين بقدرته ووجوده اساسيا ومحافظته على تطوير ادائه رغم وجود محمد الدعيع في الدوري السعودي.

* لماذا غاب الهجوم الكويتي عن التسجيل في نظرك؟

لا يعني وجود اللاعب المهاجم ان يكون هو المسجل فكل لاعب في الفريق مهيأ للتسجيل وليس المهاجم فقط وكثيرا ما رأينا حراس مرمى يسجلون اهدافا ولكن يبقى الاهم هو الفوز والامر في بداية الامر ونهايته يبقى بتوفيق رب العالمين.

* حضور جماهيري بالمئات قادم لدعمكم في مسقط. كيف ترى ذلك؟

شيء طبيعي ان يتواجد الجمهور الكويتي خلف منتخب الكويت في كل مكان وهو يزيد اللاعبين حماساً ومسؤولية حتى لا يعود هذا الجمهور حزيناً كذلك نحن من وقت طويل لم نحقق البطولة ولكن تبقى الامنيات بالتوفيق لنا مع اشقائنا في السعودية.

* هل اوراق المنتخبين في نظرك مكشوفة للطرف الآخر؟

اعتقد ان اخر لقاء بيننا وبين المنتخب السعودي كان العام الماضي في لقاء ودي وانتهى بالتعادل ولم يمر عليه وقت طويل اضافة إلى التواجد هنا في هذه البطولة وانا اتصور ان التهيئة النفسية والهدوء هي التي ستقود للفوز.

* تعد من اللاعبين البعيدين عن الاضواء الاعلامية، ما السر في ذلك؟

لا يوجد أي مشاكل لي مع الاعلام بالعكس هناك تواصل وانا بصراحة لا اهتم كثيرا بالاضواء ولا يمكن في يوم من الايام أن ابحث عنها بالرغم من انها حق صريح لكل لاعب.

* من سترشح لبلوغ نهائي خليجي 19؟

بصراحة أنا أرشح عمان طرف رئيسي في النهائي ولا استطيع تحديد الطرف الاخر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد