Al Jazirah NewsPaper Friday  16/01/2009 G Issue 13259
الجمعة 19 محرم 1430   العدد  13259
الأمير خالد الفيصل رعى حفل الخريجين بجامعة الملك عبدالعزيز

 

جدة - أحمد الغامدي

شرَّف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري حفل التخرج الذي أقامته الجامعة بالاستاد الرياضي بالجامعة؛ بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلاب الجامعة (للفصل الدراسي الثاني والفصل الدراسي الصيفي من العام الجامعي 1428-1429 هـ). وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم بمسيرة الخريجين، ثم تلا أحد الطلاب آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الله بن عبد العزيز كلمة الخريجين، وعقب ذلك ألقى الطالب عبد الرحمن الحربي قصيدة شعرية، كما تم أداء القسم لخريجي الكليات الصحية.

ورحّب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب خلال كلمته بسمو أمير مكة قائلاً: بحمد الله وتوفيقه أثمرت الجهود للوصول بهذه الكوكبة من أبنائنا الطلاب إلى مدارج التخرج في هذه الجامعة الأبية بعد سنوات من الجد والمثابرة.

وأضاف أن هذا التخرُّج هو نتيجة طبيعية لكل الخطط والبرامج الدراسية التي تم تنفيذها من خلال وسائل تعليمية وطرق تدريس متميزة، وهذا الحفل ما هو إلا احتفاء بأبنائنا الخريجين، نهنئهم ونكرم المتفوقين على روح الجد والاجتهاد والمثابرة حتى يحذو زملاؤهم حذوهم.

وبعد ذلك تم تكريم داعمي الكراسي العلمية، كما سلم سموه الشهادات لأوائل الخريجين وكرمهم في جميع الكليات. وعبر عدد من الخريجين عن امتنانهم وترحيبهم برعاية الأمير خالد الفيصل لحفل الخريجين قائلين: إن الرعاية الكريمة من الفيصل هي وسام فخر واعتزاز لكل الخريجين وتأكيد لحرص سموه على دعم المسيرة التعليمية بالمنطقة وحبه لأبنائه الخريجين؛ حيث تحدّث الخريج وليد ناهض خضر معبّراً عن فرحته بحضور سمو الأمير خالد الفيصل ورعايته الكريمة ومشاركته لهم فرحة التخرج، وقال: هذه الرعاية الكريمة ليست بغريبة على الأمير خالد الفيصل - حفظه الله - وهو اهتمام يلمسه كل طالب وكل مواطن من قيادتنا الرشيدة - حفظهم الله -.

وقال الطالب فواز المطرفي من كلية الاقتصاد والإدارة إن سعادته لا توصف في يوم التخرُّج خاصة بعد مشوار طويل في طلب العلم. وعن انطباعاته والجامعة تحتفي بطلابها الخريجين برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز قال: هذا أكبر تشجيع وأكبر دافع لمواصلة الدراسات العليا ومواصلة الاجتهاد والمثابرة خدمة لهذا الوطن المعطاء، فشكراً لجامعتي وشكراً للرعاية الكريمة من الأمير خالد الفيصل وشكراً لكل من ساهم في خدمة هذا الوطن.

وقال الطالب طارق الجحدلي من كلية الحاسبات إن العلم يحظى في بلادنا الغالية باهتمام بالغ من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهما الله - ولذا تم تسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية في سبيل النهوض بالتعليم، وخير دليل على ذلك رعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل - حفظه الله - لحفل الخريجين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد