Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/01/2009 G Issue 13263
الثلاثاء 23 محرم 1430   العدد  13263
اختيار الوادي الجديد لتصوير مسلسل (محمد رسول الله)

 

القاهرة - (د ب أ)

استقر اتحاد المنتجين العرب المشرف على إنتاج المسلسل التلفزيوني (محمد رسول الله) على تصوير معظم المشاهد التي تصور البيئة الصحراوية والبدوية داخل الأحداث في محافظة الوادي الجديد المصرية (600 كيلو متر غرب القاهرة). وزار وفد من اتحاد المنتجين العرب الوادي الجديد لمعاينة عدد من أماكن التصوير هناك بصحبة المحافظ أحمد مختار الذي أبدى اهتمامه الشديد بالمسلسل باعتباره الأول الذي يتم تصويره في المحافظة بشكل يمكنه أن يضعها على قائمة الاهتمام المصري والعربي.

وقال مختار: إن محافظة الوادي الجديد تمتلك من المقومات السياحية والحضرية ما يجعلها تنافس كل المناطق السياحية المصرية؛ حيث تضم آثارا من عصر ما قبل التاريخ والعصور الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية إضافة إلى مساحات شاسعة من الصحراء المنبسطة الصالحة للسفاري والراليات والصحراء البيضاء نادرة الوجود التي سحرت كل من زارها.

وقال إبراهيم أبو زكري رئيس اتحاد المنتجين العرب: إن مناطق الوادي الجديد بيئة صالحة تماما لتصوير كل الأعمال التاريخية والبدوية التي تحتاج لمساحات واسعة لتصوير الحروب والمعارك الحربية وهو الأمر الذي سيعمل اتحاد المنتجين للترويج له عربياً وعالمياً في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن تصوير مسلسل (محمد رسول الله) بداية لجلب الإنتاج الدرامي إلى تلك المحافظة الواعدة.

وأضاف أن تحمس المحافظ لاستقبال المشروعات الفنية سيدعم إقبال المنتجين الذين يعانون الكثير من التعقيدات في مناطق أخرى تزيد من تكلفة أعمالهم بينما في الوادي الجديد يمكنهم التصوير بتكلفة منخفضة نظرا لوجود اليد العاملة الرخيصة والمدربة وموافقة المسئولين على عدم تحصيل رسوم مبالغ فيها. وقال مؤلف المسلسل سمير الجمل: إن بيئة الوادي الجديد صالحة تماما للأحداث التاريخية داخل المسلسل الذي يمزج التاريخي بالمعاصر من خلال محاولة للتعريف بسيرة نبي الإسلام ردا على دعاوى الغرب التي تتهم الإسلام بالانتشار بحد السيف.

ويجري حاليا الانتهاء من سيناريو المسلسل المقرر بدء تصويره نهاية العام الجاري بين مصر وعدد من الدول الأوربية؛ حيث يتناول قصة شاب مصري يهاجر إلى أوروبا للدراسة والعمل لكنه يواجه بالكثير من الدعاوى الخاطئة تجاه الإسلام فيبدأ محاولات حثيثة لتصحيحها.

ويظهر في المسلسل بحسب مؤلفه شخصيات حقيقية بينها الراهبة الأيرلندية كارين أرمسترونج مؤلفة كتاب (محمد) والمطرب الإنجليزي كات ستيفنز الذي حول اسمه بعد إسلامه إلى يوسف إسلام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد